الأحد , يناير 24 2021
أخبار مميزة
الرئيسية / اتجاهات / تقرير لإريكسون: المستهلكون يتوقعون أن تصبح الأجهزة الذكية المتصلة جزءاً رئيسياً من حياتنا بحلول 2030
Ericsson ConsumerLab

تقرير لإريكسون: المستهلكون يتوقعون أن تصبح الأجهزة الذكية المتصلة جزءاً رئيسياً من حياتنا بحلول 2030

يتوقع المستهلكون أن تصبح التقنيات المتصلة أكثر مرونة وتفاعلية من الآن فصاعداً، إضافة إلى ظهور المزيد من الأجهزة التي توفر المزيد من الخيارات الاستباقية والإبداعية في مجموعة واسعة من مواقف الحياة اليومية بحلول عام 2030.

ويسلط الإصدار العاشر من تقرير اتجاهات المستهلك ConsumerLab 10 Hot Consumer Trends الذي أصدرته شركة إريكسون الضوء على اتجاهات المستهلكين وتوقعاتهم حول الأدوار المختلفة التي يمكن أن تقوم بها الأجهزة الذكية المتصلة في المستقبل.

ويمكن اعتبار كل من هذه الأدوار كمجالات خدمة جديدة، مما يفتح مجموعة من الفرص لمقدمي خدمات الجيل الخامس لتوسيع الشبكات الذكية تدريجياً لعملائهم.

وتتمثل رؤيتنا في إريكسون للأبحاث، في أن التقدم في مجالات الذكاء الاصطناعي وتقنية الاتصالات الخلوية سيمكن الأجهزة الذكية المتصلة من التواصل بشكل آمن عبر شبكات المستقبل. في هذه العملية، يمكن لهذه التطورات جعل العالم أكثر استجابة لاحتياجات المستهلكين من أي وقت مضى، وذلك بالنظر إلى أن المستهلكين يتوقعون اتصالاً ذكياً لتمكين الخدمات التي تتجاوز تجارب النطاق العريض للأجهزة المحمولة اليوم.

واستناداً إلى أبحاث الاتجاهات العالمية طويلة الأمد، يمثل تقرير اتجاهات المستهلك لعام 2030 التوقعات والتنبؤات التي يقدمها 50 مليون من مستخدمي التقنية في وقت مبكر في 15 مدينة رئيسية.

وصنف المشاركون في هذه الدراسة 112 مفهوماً للأجهزة الذكية المتصلة، بدءاً من منظور يركز على الإنسان إلى منظور أكثر عقلانية. والنتيجة هي نظرة عامة على الأدوار العشرة التي يتوقع المستهلكون أن تأخذها الأجهزة الذكية المتصلة في الحياة اليومية بحلول عام 2030، حيث يصور كل اتجاه في التقرير دوراً محدداً يمكن أن تلعبه هذه الأجهزة.

ويقول الدكتور مايكل بيورن رئيس أجندة البحث في مختبر إريكسون للمستهلك والصناعة والمشارك في إعداد التقرير:”لقد فوجئت برؤية توقعات المستهلكين بشأن الاتصال الأكثر ذكاءً أعلى من أي نوع آخر من الأجهزة الذكية المتصلة. ويتضمن اتجاه اتصال Gofers تنبؤات بأن الأجهزة سوف تتكيف بذكاء مع أي إشارة، مع استخدام الاتصال الخلوي وشبكة Wi-Fi والاتصال الثابت بسلاسة، بالإضافة إلى محددات الإشارات الذكية التي توجه المستخدمين إلى المواقع ذات التغطية المثلى حتى في المناطق المزدحمة”.

وأضاف بيورن: “تشير هذه النتائج إلى الفرص المتاحة لمقدمي خدمات  الجيل الخامس لتوسيع الشبكات الذكية تدريجياً لتغطية مجموعة كاملة من الخدمات الجديدة لعملائهم، ويمكن اعتبار كل من أدوار الأجهزة التي نقدمها في هذا التقرير منطقة خدمة جديدة بالكامل”.

وتابع “يسلط اتجاه روبوتات المجتمع، على سبيل المثال، الضوء على الدور الذي يمكن أن يلعبه الذكاء الآلي في توفير الخدمات المجتمعية التي تشتد الحاجة إليها. ويقدم المفسرون فكرة أن جميع الأجهزة المتصلة يجب أن تكون قادرة على شرح نفسها للمستخدمين، وتركز روبوتات الاستدامة على الحاجة المتزايدة إلى نصائح مناخية ذكية محلية في المستقبل”.

وأشار إلى أن “العامل المشترك بين كل هذه الخدمات المحتملة، هو أنها تعتمد على التواصل بذكاء عبر الأجهزة، وبالتالي تضع جانب الشبكات في المقعد الأمامي أكثر مما هو عليه اليوم”.

الاتجاهات العشر الأكثر توقعاً من جانب المستهلكين لعام 2030

  1. روبوتات الجسم: احصل على القوة – 76% من المستهلكين يتوقعون أنه سيكون هناك بدلات ذكية لدعم وضعية الجسم.
  1. الملاك الحارس: ثلاثة أرباع من المستهلكين يعتقدون أن حراس الخصوصية سيساعدون في خداع كاميرات المراقبة ومنع التطفل الإلكتروني.
  1. روبوتات المجتمع: يعتقد 78% أن خدمات الرقابة الإلكترونية ستنبه سكان الحي لأي متسللين.
  1. روبوتات الاستدامة: سيكون الطقس في المستقبل قاسياً – يعتقد 82% أن الأجهزة ستشارك البيانات وتحذر من سيول الأمطار المحلية أو الانفجارات الحرارية.
  1. موظفو المنزل: العمل من المنزل دون انقطاع – يقول 79% أن مكبرات الصوت الذكية ستعرض جدران عازلة للضوضاء حول مكتب المنزل.
  1. المفسرون: يتوقعون أكثر من 8 من كل 10 أنظمة إدارة مالية مؤتمتة تشرح كيفية التعامل مع استثماراتك.
  1. أدوات الاتصال: ستكون محددات الإشارات الذكية قادرة على إرشادك إلى نقاط الاتصال المثلى، على سبيل المثال 83% من المستهلكين.
  1. روبوتات شقية: روبوت شقي يمكن تدريبه على تنفيذ عمليات سطو أو مهاجمة أشخاص آخرين مطلوب بنسبة 37% من مستخدمي AR / VR.
  1. صناع الاعلام: ستقوم الأجهزة برعاية المحتوى. يعتقد 62% أن وحدات التحكم في الألعاب ستصنع ألعاباً أصلية بناءً على طريقة لعبها.
  1. الروبوتات المتسلطة: يعتقد حوالي 7 من كل 10 أن الذكاء الاصطناعي للشبكات الاجتماعية سوف يتفهم شخصيتك ويبني دائرة من الأصدقاء تفيد صحتك العقلية والجسدية.

اقرا ايضا

WhatsApp Image 2020-11-23 at 17.12.44

مصر تبدأ في استخدام تكنولوجيا بصمة أوردة الأصابع

ظهرت اليوم في معرض cairo ict تكنولوجيا بصمة أوردة الأصابع والتي تعتبر أحدث تكنولوچيا للتعريف …

تعليقات فيسبوك