الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / مالتيميديا / انفوجراف / تقرير أوليكس OLX عن توجهات سوق العقارات لعام ٢٠١٦ .. انفوجراف
OLX
OLX

تقرير أوليكس OLX عن توجهات سوق العقارات لعام ٢٠١٦ .. انفوجراف

 أصدرت أوليكس للعقارات في مصر أول تقرير سنوي للعقارات، والذي يرصد حركة المستخدمين خلال العام الماضي التي رسمت توجهات السوق خلال عام ٢٠١٧.

ويهدف التقرير إلى إمداد العاملين في المجال بنظرة شاملة لتوجهات السوق في ما يخص تفضيلات المستثمرين والمستأجرين على حد سواء، بالإضافة إلى توضيح أعلى المناطق بحثاً سواء للبيع أو الإيجار على مدار العام في مصر.

قام حوالى ٤ مليون مستخدم باستخدام أوليكس مصر شهرياً طوال عام ٢٠١٦، ٣٠٪ من هؤلاء كانوا على اهتمام دائم بفئة العقارات، وهذا يُمثل ما يقرب من ربع إجمالى القوى العاملة في مصر. وتُعدّ نتائج التقرير علامة واضحة على ريادة أوليكس مصر في مجال العقارات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على توجهات السوق في مصر.

خلال عام ٢٠١٦، شهد الاقتصاد المصري تغيّرات جذرية في أسعار مختلف المنتجات والخدمات، بما في ذلك سوق العقارات، وهو ما دفع كلاً من البائعين والمشترين إلى البحث عن أفضل الصفقات عبر الإنترنت.

وقام بزيارة أوليكس للعقارات في مصر أكثر من ٤١ مليون زائر خلال العام، وهو ما يعادل عدد مستخدمى الإنترنت في مصر.

وأتت الزيارات بمعدل ٤ مرات في الشهر لكل مستخدم، تستغرق الواحدة منها حوالى ١٤ دقيقة في المتوسط. وتضع هذه البيانات أوليكس في مصاف اللاعبين المهمين في سوق العقارات المصري، خاصةً مع تفضيل الزائرين البحث عن الاستثمار العقارى أو التأجير عبر الإنترنت في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

توجهات سوق العقارات المصري

اقرا ايضا

1

شراكة بين “المصرية للاتصالات WE” و “Visa” لدعم الشمول الرقمى و حلول المدفوعات الرقمية

في إطار استراتيجيتها نحو التحول الرقمي وتحقيق الشمول المالى، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات WE وشركة …

تعليقات فيسبوك