الإثنين , أبريل 22 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / تقرير: أمريكا تتفاوض مع فيسبوك بشأن غرامة بمليارات الدولارات
facebook 1

تقرير: أمريكا تتفاوض مع فيسبوك بشأن غرامة بمليارات الدولارات

واشنطن (رويترز) – ذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الخميس أن الحكومة الأمريكية وشركة فيسبوك تتفاوضان على تسوية بشأن قصور لدى الشركة فيما يتعلق بحماية الخصوصية، وهو ما قد يلزم شبكة التواصل الاجتماعي بدفع غرامة بمليارات الدولارات.

ونقلت الصحيفة عن شخصين قالت إنهما مطلعان على الأمر إن لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية وفيسبوك لم تتفقا بعد على مبلغ محدد. وسجلت فيسبوك إيرادات في الربع الرابع بلغت 16.9 مليار دولار وأرباحا قدرها 6.9 مليار دولار.

وتحقق لجنة التجارة الاتحادية فيما جرى الكشف عنه من أن فيسبوك شاركت بشكل غير سليم معلومات تخص 87 مليونا من مستخدميها مع شركة كمبردج أناليتيكا البريطانية للاستشارات، المفلسة حاليا.

ويركز التحقيق على ما إذا كانت مشاركة البيانات مع كمبردج أناليتيكا ومشكلات أخرى تتعلق بالخصوصية قد انتهكت اتفاقا مع لجنة التجارة الاتحادية يعود لعام 2011 ويهدف لحماية خصوصية المستخدمين.

وربما تدفع التسوية النهائية أيضا نحو تغييرات في طريقة عمل الشركة.

ورفضت فيسبوك التعليق بشكل مباشر على تقرير واشنطن بوست. وقالت متحدثة باسم الشركة ”نعمل مع لجنة التجارة الاتحادية وسنواصل العمل مع لجنة التجارة الاتحادية“.

كما رفضت لجنة التجارة الاتحادية التعليق.

كانت أكبر غرامة فرضتها اللجنة بخصوص قصور يتعلق بالخصوصية 22.5 مليون دولار على جوجل التابعة لشركة ألفابت في 2012. وفرضت اللجنة غرامات أكبر لكن لأسباب أخرى.

اقرا ايضا

1

وندرنيوز لحلول التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية تطلق مقرّها الإقليمي في البحرين  

أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية وندرنيوز (WonderNews) عن إطلاق مقرهّا الرئيسي في المنطقة في مملكة البحرين، لتقدم خدماتها لجميع العملاء في دول الخليج العربي والشرق الأوسط، وذلك في مجاليّ التجارة الإلكترونية وحلول التكنولوجيا المالية. ويبلغ استثمار الشركة 50 مليون دولار أمريكي ومن المتوقع أن تطرح 500 فرصة عمل في المملكة خلال الثلاث سنوات القادمة. جاءت تفاصيل هذا الإعلان في مؤتمر صحفي أقيم مؤخرًا برعاية معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، محافظ محافظة العاصمة، وبحضور السيد أو زينزنغ الرئيس التنفيذي لشركة وندرنيوز، والسيد جون كيلمارتن، المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات   والاتصالات في مجس التنمية الاقتصادية – البحرين. تأسست شركة وندرنيوز في عام 2015 من قبل شركة فوجيان وانجل (FujianWangle) للتكنولوجيا المحدودة، وهي شركة صينية معنية بإنشاء حلول وتطبيقات ذات قيمة   مضافة لتطبيقات المحتوى  والتجارة الإلكترونية والألعاب، لتخدم مستخدميها الذين  يفوق عددهم 100 مليون مستخدم حول  العالم. ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة فوزهوبالصين ولها مكاتب في الإمارات العربية المتحدة …

تعليقات فيسبوك