السبت , أكتوبر 24 2020
أخبار مميزة
الرئيسية / أنظمة تشغيل / ترقيات جديدة لنظام HarmonyOS 2.0 وEMUI 11 وHMS لتجارب أكثر ذكاءً
Huawei Developer Conference 01

ترقيات جديدة لنظام HarmonyOS 2.0 وEMUI 11 وHMS لتجارب أكثر ذكاءً

دبي – خلال مؤتمر هواوي للمطورين 2020 الذي أقيم هذا الشهر، أعلنت العلامة التجارية العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا عن تحديثات بارزة لكل من نظام  HarmonyOS 2.0  وEMUI 11  وتطبيق HMS  لخدمات هواوي عبر الأجهزة المتحركة. وستساعد هذه التحسينات المطورين العالميين وشركاء المنظومة الكاملة الخاصة بهواوي على توفير تجارب مطورة ومبتكرة للمستخدمين.

نظام HarmonyOS 2.0 : نظام Mobile HarmonyOS Beta  مفتوح المصدر سيتاح للمطورين بحلول نهاية العام

كانت هواوي قد أعلنت عن نظام التشغيل HarmonyOS المتكامل والذي يشمل جميع السيناريوهات في العام 2019. ومنذ ذلك الحين، طوّرت الشركة مجموعة قوية من الأجهزة لهذا النظام، سهّلت الاكتشاف السريع للجهاز والاتصال الفوري والتعاون بين المكونات ومشاركة الموارد بين الأجهزة الذكية المتعددة.  ويوفر نظام HarmonyOS 2.0 الذي تم الإعلان عنه حديثاً ترقيات شاملة لقدراته الموزعة الحالية، بما في ذلك نقل البرامج وإدارة البيانات وقدرات الأمن. وقدمت هواوي أيضاً إطار عمل تكيفياً لتجربة المستخدم يسمح للمطورين بالوصول بسرعة إلى عشرات الملايين من الأجهزة والمستخدمين الجدد.

وبعد التحديث الجديد، سيصبح نظام HarmonyOS مفتوح المصدر رسمياً وسيتمكن المطورون من الوصول إلى نظم المحاكاة وحزم SDK وأدوات IDE .

وسيتم إطلاق المشروع مفتوح المصدر، الذي تم التبرع به لصالح مؤسسةOpenAtom Foundation  على مراحل عدة مع إصدار تجريبي HarmonyOS للهاتف المحمول مخصص للمطورين الصينيين في نهاية عام 2020.

وأعلن ريتشارد يو عن خارطة طريق لنظام HarmonyOS في كلمته الرئيسية في الحدث قائلاً: “بدءاً من 10 سبتمبر، سيُفتح HarmonyOS لأجهزة إنترنت الأشياء من 128 كيلو بايت إلى 128 ميجا بايت مثل أجهزة التلفزيون الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والسيارات وغيرها. وفي أبريل 2021، سنفتح النظام للأجهزة من 128 ميجا بايت إلى 4 جيجا بايت ثم في أكتوبر 2021 سيتم فتح HarmonyOS للأجهزة التي تزيد عن 4 جيجا بايت.

نظام EMUI 11: تجربة أكثر انسيابية مع تصميم أنيق مدعوم بالتكنولوجيا الموزعة

أطلقت هواوي أيضاً نظام EMUI 11 الجديد خلال المؤتمر. وبالاعتماد على التكنولوجيا الموزعة في HarmonyOS، يتيح نظام EMUI 11 الجديد إمكانية التفاعل خارج نطاق الهواتف الذكية.

ويسمح نظام التشغيل الجديد للأجهزة بالتفاعل مع أجهزة إنترنت الأشياء القائمة على نظام HarmonyOS، مما يوفر تجربة فريدة للمستخدمين تشمل جميع السيناريوهات، بما في ذلك استخدام الكاميرا على جهاز بشاشة أكبر لإجراء مكالمات الفيديو. وتعتمد العملية على الاتصال غير التلامسي بين الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية القائمة على HarmonyOS مما يتيح عرض الشاشة وغيرها من المزايا.

ويُطبق إصدار EMUI 11 نتائج أبحاث العامل البشري بما في ذلك السلوكيات البصرية والسمعية واللمسية وغيرها من السلوكيات الفطرية في تجربة المستخدم. ويهدف نظام التشغيل الجديد إلى توفير تجربة مستخدم أكثر جمالية وإبداعاً وتخصيصاً. ويمكن للمستخدمين تخصيص ميزة Always-On-Display (AOD) حسب أسلوبهم الشخصي.

أما فيما يتعلق بالرسوم في ميزة AOD، فقد استلهم نظام EMUI 11 من صناعة السينما أسلوب “التصوير بلقطة واحدة” لتوفير تجربة سلسة أثناء التنقلات. بالإضافة إلى ذلك، طوّر EMUI 11 خاصية مشاركة الشاشات المتعددةMulti-screen Collaboration التي أطلقتها هواوي بدءاً من إصدار EMUI 10.1 لتصبح الآن خاصية مشاركة الشاشات المتعددة الذكية “Smart Multi-screen Collaboration” حيث أصبح تعدد المهام أسهل وأكثر كفاءة مع هذه الميزة المبتكرة.

تبدأ طلبات الانضمام إلى الإصدار التجريبي من EMUI 11 اعتباراً من سبتمبر.

منظومة خدمات هواوي للأجهزة المتحركة Huawei Mobile Services (HMS):

إنشاء ثالث أكبر نظام لتطبيقات الأجهزة المحمولة في العالم

تدعم منصة AppGallery ومنظومة HMS أكثر من 1.8 مليون مطور مسجل حول العالم وقد واصلت إحراز التقدم هذا العام. وتضم منصة AppGallery حالياً أكثر من 96,000 تطبيق مدمج مع HMS Core وأكثر من 490 مليون مستخدم نشط في العالم. بالإضافة إلى ذلك، سجّلت المنصة الرائدة رقماً قياسياً تمثل بنحو 261 مليار عملية تنزيل وتوزيع للتطبيقات بين يناير وأغسطس 2020.

وقد شهد تطوير AppGallery ازدهاراً لافتاً في العام 2020. وتماشياً مع استراتيجية (عالمي+محلي) “Global + Local“، تركز منصة AppGallery على تقديم التطبيقات والخدمات عالية الجودة والأكثر ارتباطاً بالمجتمع المحلي للمستخدمين.

وفي عام واحد، زادت القدرات المفتوحة لـمنصة HMS Core 5.0 من 14 مجموعة إلى 56 مجموعة، بينما قفز عدد واجهات برمجة التطبيقات من 885 إلى 12,981 لتغطي سبعة مجالات رئيسية مما ساعد المطورين على الابتكار وتبسيط عملية التطوير.

وتلتزم هواوي بفتح قدرات البرامج والأجهزة بشكل كامل. لذا، فتحت خدمات البرمجيات الأساسية، مثل التصفح والبحث والخريطة والدفع ومجموعات الإعلانات لتسريع وتيرة الابتكار في تطوير التطبيقات.

كما فتحت هواوي أيضاً إمكانيات المكونات والأجهزة مثل قدرات الكاميرا ذات المستوى العالمي وإمكانيات الخرائط بالواقع المعزز وأدوات الاتصال والإرسال المتطورة، بالإضافة إلى قدرات متفوقة في حماية الخصوصية والأمن. ومن خلال هذه الخطوات، تسعى هواوي إلى تمكين المطورين من إنشاء جيل جديد من التطبيقات المبتكرة والمفضلة لمختلف الفئات.

HONOR تعلن عن شراكتها مع منصةRed Bull Basement 2020

Red Bull Basement 2020

باعتبارها علامة تجارية عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا الموجهة لفئة الشباب، تجدد HONOR تمسكها بالإبداع والإلهام حيث أعلنت عن تعاونها مع منصة Red Bull Basement 2020 على هامش فعاليات معرض IFA. وبصفتها شريكاً رسمياً لخدمات الهاتف المحمول والحاسوب الشخصي للمنصة، ستساعد HONOR الطلاب والمطورين الشباب على الابتكار خلال الدراسة الجامعية اليوم وإحداث تغيرات نوعية في العالم مستقبلاً من خلال منظومة HMS و HMS Phone وسلسلة أجهزة HONOR MagicBook.

كما ستطلق HONOR منصة “توجه بأي سؤال عنHMS Core 5.0 ” لربط عشاق التكنولوجيا وتمكينهم من الوصول إلى خبراء HMS عبر HONOR Club بدءاً من اليوم.

HUAWEI HiLink: تمكين مليارات أجهزة إنترنت الأشياء من الاتصال والإدارة والتبادل

خلال العام الجاري سيتم تنفيذ ترقيات لنظام HUAWEI HiLink عبر خمسة مجالات رئيسية: الاتصال والتفاعل والتشغيل ومزود الحلول والمصادقة، وذلك بهدف تسهيل اتصال مليارات أجهزة إنترنت الأشياء وجعل التجربة أكثر سلاسة فيما يخص الإدارة والتحكم والتفاعل وبالتالي تمكين منظومة متكاملة ومتعددة السيناريوهات للأجهزة. في الوقت الحالي، يوجد 50 مليون مستخدم نشط يساهمون في أكثر من مليار طلب للتفاعل عبر الأجهزة في جميع السيناريوهات يومياً مع 400 مليون عملية تنزيل لتطبيق Smart Life.

وخلال فعاليات معرضIFA 2020، قدّمت HONOR ساعة HONOR Watch GS Pro و HONOR Watch ESوجهاز HONOR MagicBook Pro وغيرها من الأجهزة المبتكرة سعياً للارتقاء باستراتيجية إنترنت الأشياء لحياة ذكية في جميع السيناريوهات. وحاز جهاز  HONOR MagicBook Pro وساعة  HONOR Watch GS Pro على جائزة “الأفضل في معرض IFA لعام 2020″ من قبل Android Headline و Phandroidو Tech Adviser و NewsWeek و Expert Reviews.

وحصل جهاز HONOR MagicBook Pro أيضاً على جائزة “الأفضل في معرض IFA لعام 2020 من Android Authority  و Tom’s Guide كما تم اختيار HONOR MagicBook Pro كأحد “أفضل الأجهزة الجديدة في IFA 2020” من قبل WIRED فضلاً عن الفوز بجائزة  IFA للتكنولوجيا الأكثر رواجاً لعام 2020 منTech Radar.

اقرا ايضا

windows 10

مايكروسوفت تتخلى عن كلمات المرور في “ويندوز 10 Windows” لزيادة الأمان

قررت شركة مايكروسوفت الأمريكية أن تتخلى بشكل كامل عن كلمات المرور في نظام التشغيل “ويندوز …

تعليقات فيسبوك