الخميس , أغسطس 22 2019
الرئيسية / تطبيقات / تطبيقات الكومبيوتر / برنامج Piwigo .. أداة للتحكم في الصور الخاصة على الانترنت
Piwigo

برنامج Piwigo .. أداة للتحكم في الصور الخاصة على الانترنت

تكثر خدمات الصور المجانية على الإنترنت، والتي تتسم بسهولة الاستعمال وإمكانية الوصول إلى الصور بواسطة الحواسب أو الأجهزة الجوالة من أي مكان، إلا أنها تنطوي على عيب خطير؛ حيث يتم تخزين الصور الخاصة بالمستخدم على أجهزة سيرفر خارجية.

وإذا رغب المستخدم في السيطرة الكاملة على الصور الخاصة، فإن خبراء مجلة «c’t» للتصوير الرقمي ينصحون باستعمال برنامج معرض الصور Piwigo المجاني والمعتمد على الويب.

ويمتاز برنامج السيرفر بسهولة الاستعمال والكفاءة العالية وتنوع الاستخدام. ونظراً لأن برنامج Piwigio مطور من قبل مجتمع كبير، فإنه يتم تحسينه وتطويره باستمرار.

وبالنسبة للاستضافة المدفوعة يمكن للمستخدم أن يعتمد على السيرفر الخاص بالمشروع أو استعمال أي شركة استضافة أخرى؛ علاوة على أن هناك العديد من الشركات حالياً توفر ما يعرف بخدمات التثبيت بنقرة واحدة لبرنامج السيرفر عن طريق أداة التثبيت على الويب. وبالتالي يتمكن المستخدم العادي من تثبيت برنامج Piwigo على السيرفر بكل سهولة.

وتمتاز طريقة استعمال وإدارة معرض الصور على الإنترنت بالوضوح والبديهية. وإذا قام المستخدم بتثبيت برنامج Piwigo بنفسه، فيمكنه مواءمة المظهر والوظائف بشكل تام حسب احتياجاته الخاصة، علاوة على توافر العديد من الأدوات الإضافية والموضوعات والقوالب، والتي يمكن تغييرها في أي وقت.

اقرا ايضا

Paint

ويندوز 10 يحتفظ ببرنامج الرسم Paint

أعلنت شركة مايكروسوفت أن نظام التشغيل ويندوز 10 سيحتفظ ببرنامج الرسم Paint؛ حيث من المقرر …

تعليقات فيسبوك