الأربعاء , ديسمبر 12 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / أجهزة / باناسونيك تطلق كاميرا i-PRO EXTREME للتعرف على الوجه وكاميرا التقاط المركبات
WV-S1550L_Product_Image_(png)

باناسونيك تطلق كاميرا i-PRO EXTREME للتعرف على الوجه وكاميرا التقاط المركبات

دبي – أعلنت ’باناسونيك‘، الشركة العالمية الرائدة في مجال النظم الأمنية وحلول المراقبة الشبكية، أنها بصدد استعراض منصة حلولها المبتكرة للمراقبة الأمنية i-PRO EXTREME، والتي تضم أحدث مجموعة من نظم المراقبة الأمنية، وذلك خلال فعاليات ’جيتكس 2018‘، وبالتزامن مع الذكرى السنوية المائة لتأسيس الشركة.

وتتكون هذه المنصة من كاميرات عالية التقنية بدقة تصل إلى 4K، وتقنية ذكية لضغط الفيديو H.256، وبرمجيات تحسين الصورة لتعزيز خاصيّة التعرّف المتطورة على الوجه والمركبة في الوقت الحقيقي وبعد المعالجة باستخدام تكنولوجيا التعلّم العميق. حيث تعتبر حلول ’باناسونيك‘ الحديثة والمتكاملة i-PRO EXTREME أعجوبة تقنية في العصر الحديث، ما يجعلها أكثر حلول المراقبة الأمنية تطوراً في القطاع حتى اليوم.

ومن المتوقع أن يستقطب أحدث نظم ’باناسونيك‘ للتعرّف على الوجه Face Pro، اهتمام زوار منطقة الحلول الأمنية ضمن جناح الشركة؛ والذي ينطوي على خوارزمية تعلم عميق يمكنها التعرّف على الوجوه بتقنية مراقبة يصعب تطبيقها اعتماداً على التقنيات التقليدية في هذا المجال. وتتألق خاصية التعرّف على الوجه المبنية على التعلم العميق بمحركها الذي يمتاز بأعلى درجات الأداء العالمية للتعرّف على الوجه حسب تقييم NIST (المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا – الولايات المتحدة) ، ويمتلك القدرة على تحديد الوجوه في الظروف الصعبة التالية:

بزاوية حتى 45 درجة إلى اليسار أو اليمين، أو 30 درجة نحو الأعلى أو الأسفل

الوجوه المخفية جزئياً عبر النظارات الشمسية

تغييرات الوجه الناتجة عن التقدم بالسن

WV-S2550L_Product_Image_(png)

وفضلاً عن الخواص السابقة، تعتزم الشركة طرح ميزة اكتشاف الوجوه المغطاة جزئياً بالأقنعة الطبية بحلول نهاية عام 2018. ويضمّ النظام وضع Intelligent Auto الذي يجري تعديلات تلقائية على إعدادات الكاميرا للحصول على أفضل الصور المساعدة في التعرّف على الوجه. وعند اقترانها بسلسلة i-PRO EXTREME من كاميرات المراقبة الشبكية عالية الدقة والرائدة في فئتها، والتي يتم تركيبها مع برنامج Best Shot License Key، يتم إرسال أفضل الصور فقط إلى المخدّم لإجراء عملية التعرّف على الوجه، مما يساعد في الحد من أحمال الشبكة والمخدّم، ومتطلبات عرض النطاق الترددي، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى خفض التكاليف بشكلٍ كبير، ودعم ما يصل إلى 20 كاميرا على مخدّم واحد.

وعند استخدامها مع برنامج التعرف على الوجه الذي يعمل بصمت في الخلفية على جمع البيانات الخاصة بالوجوه المكتشفة وتخزينها لاحقاً في قاعدة بيانات يسهل الوصول إليها، تقوم أجهزة الأمان الرئيسية من ’باناسونيك‘ بتمكين المحرك الأساسي للبرنامج من التعرف على الوجه بمستويات دقة غير مسبوقة. ويمكن تعزيز النظام لاستيعاب ما يصل إلى 30 ألف وجه، بينما تتولى الإدارة المتكاملة مع نظام i-PRO للمراقبة بالفيديو السماح باكتشاف الوجوه والتعرف عليها، وتتبعها في مقطع الفيديو المسجل، وذلك من خلال واجهة المستخدم الرسومية ذاتها.

وتساعد خيارات مثل وضع Intelligent Auto وتقنية التثبيت والتقريب الذكي للصورة Intelligent Zoom في التخلص من الصور الرديئة و”غير الواضحة”، والحصول على صور واضحة للأشخاص والأجسام المتحركة، مما يعزز من دقة التعرف على الأجسام. وتؤكد ’باناسونيك‘ التزامها بتطوير الحلول التي تركز على خفض التكاليف والارتقاء بمستوى سير العمل من خلال خواص ومزايا أخرى مثل نظام الكشف عن حوادث المركبات Vehicle Incident Detection، وهو خيار يرسل إنذارات إلى نظام إدارة المرور عند اكتشاف مركبات متوقفة أو تسير على الطرقات باتجاه خاطئ.

WV-S3131L_D

وفي حوار سريع معه بهذا الخصوص، قال تيتسو أوكاوا، مدير أول للمبيعات والتسويق – الحلول الأمنية لدى شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘: “تشهد تكنولوجيا المراقبة الأمنية بالفيديو تطورات متسارعة يوماً بعد آخر. وينبغي العمل على تطوير مجموعة من أفكارنا السابقة المتعلقة بالنظم المرتبطة بالشبكة بالتوازي مع هذه التقنيات الجديدة، وبناء على التطبيقات الفعلية للنظام. ونتيجة لذلك، تواصل ’باناسونيك‘ تطبيق خبراتها الرئيسية في تقنيات تسجيل مقاطع الفيديو والتقاط الصور عبر منصات النظم التناظرية أو المرتبطة بالشبكة. ومن خلال هذه الاستراتيجية الشاملة لتطوير حلول النظام، نمتلك القدرة على توفير الدعم المستمر لعملاء النظام القديم، فضلاً عن الوسائل الجديدة والأكثر كفاءة للانتقال إلى أحدث تقنيات البنية التحتية مثل الارتباط بالشبكة والاتصال اللاسلكي. وتسير التقنيات وظروف السوق على الطريق الصحيح نحو تحقيق هذه القفزة التالية في أداء الأنظمة، وبإمكانكم الاعتماد على ’باناسونيك‘ للمساعدة في تمهيد الطريق أمامكم”.

وتقدم سلسلة كاميرات i-PRO EXTREME من ’باناسونيك‘ الدعم للركائز الرئيسية في برامج منصة i-PRO EXTREME. ونظراً لتصميمها المخصّص لتحمّل أشد الظروف قسوة، تتضمن بعض كاميرات ’باناسونيك‘ المتطورة النموذجين WV-X8570N وS8530N المتوافقين مع المعيار IP66، والمزودين بأربع عدسات قابلة للتحريك، ويتمتع كل منهما بدقة 4K وFHD على التوالي، مما يتيح إجراء تعديلات تزيل فعلياً أي نقطة عمياء في مجموعة متنوعة من التطبيقات.

ونظراً لكفاءتهما التي تعادل أربع كاميرات مفردة، يمتاز نموذجا الكاميرا بعدسات ذات تقنية تصوير بالزاوية العريضة مع إمكانية الالتفاف والتقريب والميل، مما يوسّع زاوية المراقبة من 270 درجة إلى 360 درجة كاملة، ويمكن تعديلها حسب الموقع والبيئة، مثل التقاطعات المرورية، مع حد أدنى من النقط العمياء حتى في زوايا المشاهدة السفلية.

ونظراً لمقاومتها لعمليات التخريب وعوامل الطقس القاسية، تكفل هذه النماذج تحقيق انخفاض كبير في التكلفة الإجمالية للملكية وبساطة سير العمل نتيجة لانخفاض عدد الكاميرات. كما يمتد نطاق الكاميرات ليشمل العديد من النماذج الأخرى المجهزة بمزايا متطورة تشمل الكشف عن الاختراقات أو محاولات العبث وتغييرات الاتجاه غير المرغوب فيها، وإحصاء عدد الأشخاص.

وفيما يرتبط ارتفاع مستوى الدقة بالحصول على صور أكثر وضوحاً في البيئات ذات الإضاءة المنخفضة، تمتلك سلسلة كاميرات i-PRO EXTREME من ’باناسونيك‘ القدرة الأمثل على التقاط صور دقيقة في أماكن مظلمة بشدة إضاءة 0 لوكس، وذلك بالاعتماد على تقنية الرؤية LED بالأشعة تحت الحمراء. وتشمل الميزات الأخرى للكاميرا الخاصية المتطورة لتثبيت الصورة، وتقنية التقريب البصري حتى 6 مرات، والرؤية الليلية الملونة، وخاصية التقريب الذكي مع ثبات الصورة. وتوفر تكنولوجيا الترميز الذكية لضغط الفيديو H.265 انخفاضاً بنسبة 95% في الحجم الإجمالي للنطاق الترددي قياساً بتقنية H.264 بدون ترميز ذكي، مع ضمان سلاسة الحركة وتسجيل مقاطع فيديو شديدة الوضوح.

وتكفل منصة i-PRO EXTREME مستوى حماية متميزاً للبيانات من طرف لآخر عبر نظام فيديو مشفر بالكامل H.265 مع درجة أمان عالية، واعتماد مفاتيح التوثيق.

وبالتعاون مع ’سيمانتك‘، جمعت ’باناسونيك‘ شهادات وتقنيات موثوقة لاكتشاف وتحليل الهجمات الإلكترونية باستخدام تقنية التشفير الداخلية المدمجة، مما يوفر طبقة حماية قوية وعالية الأمان لمنتجات المراقبة i-PRO EXTREME.

وبفضل مجموعة المزايا والحلول التقنية المتطورة التي تساعد في التعرّف على الأجسام، توفر منصة i-PRO EXTREME من ’باناسونيك‘ حلول منتجات مرنة ومخصصة وقابلة للتطوير للعملاء من ذوي المتطلبات الخاصة، والذين ينتمون إلى مجموعة واسعة من القطاعات، ومنها الضيافة والتعليم والمدينة والعقارات والشركات والرعاية الصحية وتجارة التجزئةوالترفيه وغيرها. كما تساعد المنصة العملاء على تحقيق انخفاض كبير في التكلفة الإجمالية للملكية، مع ضمان أقصى حد ممكن من الكفاءة، وسير العمل بأسلوب محسّن وبسيط.

اقرا ايضا

Galaxy Note9_Alpine White

سامسونج تطلق خدمة الطلب المسبق لهاتف Galaxy Note9 باللون الأبيض في الإمارات

دبي– أعلنت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات اليوم عن إطلاق خدمة الطلب المسبق على هاتف سامسونج …

تعليقات فيسبوك