الأربعاء , فبراير 19 2020
الرئيسية / أجهزة / باناسونيك تطلق تقنيات كاميرات مراقبة متحرّكة طويلة المدى بالأشعة تحت الحمراء
Panasonic-WV-X6533LN-y-WV-S6532LN

باناسونيك تطلق تقنيات كاميرات مراقبة متحرّكة طويلة المدى بالأشعة تحت الحمراء

دبي – أعلنت ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘ (PMMAF)، عن توسيع محفظتها من المنتجات والحلول الأمنية في إطار التزامها بتلبية الطلب المتزايد في المنطقة على النظم الأمنية وحلول المراقبة الذكية. وتتصدّر WV-X6533LN هذه المنتجات، وهي عبارة عن كاميرا مراقبة شبكية متحرّكة مزوّدة بتقنية الوضوح الكامل ودقة 1080 بكسل، والضبط الأوتوماتيكي الذكي، مع قدرة التقاط طويل المدى بالأشعة تحت الحمراء.

كما أصدرت شركة التصنيع اليابانية الرائدة كاميرات شبكيّة جديدة كلياً H.265 Series وزوّدتها بخواص استشعار متعددة مع أربع عدسات يمكن إعادة ضبطها، ولكل منها نظم استشعار للصور بدقة 4K.

واستكمالاً لعروضها من الحلول الأمنية، أطلقت العلامة التجارية منظومة (FacePro WV-ASF950) الأكثر قوة وسهولة استخدام للتعرّف على الوجوه، والتي تم تزويدها بخاصية “اكتشاف الوجوه غير المسجّلة”. وتعتبر هذه المنظومة من برمجيات ’باناسونيك‘ فائقة القوة للتعرّف على الوجوه؛ وتعتمد على خوارزمية التعلّم العميق لتحديد الوجوه التي يصعب التعرّف عليها بالاستفادة من التقنية التقليدية للمراقبة بالفيديو.

وخلال السنوات القليلة الماضية، شهدت سوق الحلول الأمنية في الشرق الأوسط قدراً كبيراً من النمو، فيما تشير الترجيحات إلى آفاق مستقبلية واعدة. وتوقّع أحد التقارير الصادرة عن شركة ’6 دبليو ريسيرش‘ نموّ السوق الإقليمية لحلول الأمن الإلكتروني والتجاري، والحماية من الحرائق، وحلول المنازل الذكية وطائرات الدرون، لتصل قيمتها في عام 2024 إلى 16.4 مليار دولار أمريكي. ويعزى جزء كبير من هذا الرقم إلى الحلول الأمنية التجارية التي تضم المراقبة بالفيديو، والتحكّم في الدخول، واكتشاف عمليات التسلل، والتي يتوقع أن تسجّل نمواً بقيمة 7.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024.

وفي تعليقه، قال يوشيكي كوجان – مدير قسم حلول الأنظمة والاتصالات لدى باناسونيك: “تولي الحكومات في الشرق الأوسط اهتماماً وتركيزاً واضحين على برامج الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي، مما يستدعي إجراء تطويرات رئيسية وتقنية على نطاق واسع. وبفضل تراثها الطويل والتزامها الراسخ بالابتكارات المتطورة، تتبوأ ’باناسونيك‘ مكانة متميزة لتلبية احتياجات المنطقة من الحلول الأمنية وتقنيات المراقبة المتطورة والموثوقة”.

WV-X6533LN – كاميرا بروتوكول الإنترنت / الكاميرا الشبكيّة

تعتبر WV-X6533LN فرداً من عائلة i-PRO EXTREME، وتتمتع بالقدرة على التقاط صور عالية الجودة بشكل تلقائي حتى في بيئات المراقبة شديدة التحدّيات والتغيّرات. وبفضل الآلية العملية والمتينة للتحريك والإمالة، تمتاز الكاميرا بدورة حياة طويلة، وتصميم يحدّ من المناطق العمياء بشكل كبير في الأماكن التي تحتاج إلى مراقبة واسعة النطاق.

وتم تزويد كاميرا المراقبة المتحرّكة المغلقة بخاصية الضبط الأوتوماتيكي الذكي، وتقنية ClearSight لتعزيز الرؤية الواضحة، بينما يوفر مصباح IR LED صورة واضحة أحادية اللون في ظروف الإضاءة المعدومة وإلى مسافة بعيدة تصل حتى 350 متر.

وبفضل خاصية التثبيت الذكي المذهلة للتقريب، تتيح الكاميرا WV-X6533LN وضوحاً أفضل في ظروف الرؤية الضبابية. وفي الوقت نفسه، تعمل خاصية الضبط الأوتوماتيكي الذكي على تعديل الإعدادات الرئيسية للكاميرا بشكل تلقائي وسريع عند المراقبة في مواقع صعبة، والحد من الضبابية الناجمة عن حركة الأجسام. وبفضل تكنولوجيا التشفير الذكي بمعيار ضغط الفيديو H.265، تقلل الكاميرا بذكاء من كفاءة عرض النطاق الترددي لتسجيل أطول في مساحة تخزين أقل.

كاميرات i-PRO Extreme مع معيار H.265 وخواص الاستشعار المتعددة: WV-X8570N وWV-S8530N

ترتقي ’باناسونيك‘ بتقنياتها نحو آفاق جديدة في عالم المراقبة بالفيديو مع إضافة منتجين جديدين إلى عائلة كاميرات i-PRO Extreme ذات خواص الاستشعار المتعددة. وتوفر الكاميرا WV-X8570N صوراً بجودة عالية (4 x True 4K) ودقة 33 ميجابكسل)، 3840×2160 بسرعة 15 إطار في الثانية؛ بينما تمتلك الكاميرا WV-S8530N القدرة على التقاط صور بتقنية الوضوح الكامل (4 x Full HD) (8MP) 1600×1200 / 1920×1080 بسرعة 30 إطار في الثانية. ولهذه الكاميرات القدرة على التقاط الصور في أصعب الظروف، حيث تم تصميمها مع أربع عدسات يمكن إعادة ضبطها، وتوفير آلية تعديل واسعة النطاق لزاوية الميلان بما يتيح رؤية بزاوية 270 درجة و360 درجة، ويحدّ من النقاط العمياء ويكفل مرونة أكبر في المشاهدة.

وتحظى الكاميرتان بدعم خاصية الضبط الأوتوماتيكي الذكي وتقنية ClearSight لتعزيز الرؤية الواضحة، فضلاً عن توفير خاصية مقاومة عوامل الجو والعوامل المؤثرة الأخرى بالتوافق مع المعيار IP66، والمعيار IK10، وإزالة الرطوبة. وتم تحسين الكاميرات للتطبيقات الليلية، مما يوفر أداءً فائقاً في ظروف الإضاءة المنخفضة بألوان حقيقية مع تقنية (Super Dynamic 108dB)، لحالات الخلفية المضاءة والظلال. ويوفر معيار ضغط الفيديو H.265 إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو لوقت أطول، ويتطلب مساحة تخزين أقل، بينما تعمل خاصية التشفير الذكي على اكتشاف أي حركة في الصورة وتضغط المناطق ذات الحركة القليلة للحدّ من البيانات المرسلة والحفاظ على جودة الصورة.

نظام ’باناسونيك‘ للتعرّف على الوجوه: FacePro WV-ASF950

بالاعتماد على خوارزمية التعلّم العميق، يمتلك نظام FacePro WV-ASF950 من ’باناسونيك‘ للتعرف على الوجوه القدرة على تحديد الوجوه التي يصعب تحديدها باستخدام التقنيات التقليدية، كما هي الحال مع صور الوجوه الملتقطة بزاوية 45 درجة إلى اليسار أو اليمين، أو 30 درجة نحو الأعلى أو الأسفل، وتلك المخفية جزئياً تحت نظارات شمسية. وحفاظاً على معدل دقة بنسبة 90% عند اكتشاف الوجوه المخفية جزئياً تحت نظارات شمسية أو أقنعة للوجه، يتمتع النظام FacePro WV-ASF950 بقدرة التعرف على الوجوه الملتقطة من صور جواز سفر يصل عمرها حتى 10 سنوات.

ويمتاز الإصدار الأحدث من نظام FacePro بقيمة أكبر مع خاصية جديدة تُدعى “اكتشاف الوجوه غير المسجّلة”. ويوفر هذا التحسين قدرة أفضل وأسرع على اكتشاف الوجوه بالنسبة للمشتبه بهم من غير المسجّلين في النظام. ويعتبر هذا الابتكار الحلّ الأمثل في المنشآت التي تضمّ مناطق يحظر الدخول إليها، والتي يقتصر الوصول إليها على الموظفين المرخص لهم، مثل مختبرات منشآت التصنيع، ومكتب أمين السجلّ في البيئات الأكاديمية وغيرها. ومع خاصية “اكتشاف الوجوه غير المسجّلة”، يمتلك النظام القدرة على اكتشاف الأشخاص بخلاف الوجوه المسجلة بدقة عالية، ومن ثم يصدر إشعاراً / إنذاراً بمجرد اكتشاف أي طرف خارجي يحاول الوصول إلى المنطقة المحظورة.

ويمتاز النظام بوضعية النمط الأوتوماتيكي الذكي، والذي يعمل على ضبط الإعدادات الخاصة بالكاميرا لالتقاط الصور المثالية الأنسب للتعرف على الوجه. وعند استخدامه مع عائلة الكاميرات الشبكية i-PRO EXTREME والتي يتم تركيبها مع برنامج (Best Shot License Key) الذي يأتي مرفقاً مع البرمجية، يتم إرسال أفضل الصور إلى المخدّم للتعرف على الوجه. ويسهم الجمع بين أجهزة ’باناسونيك‘ وبرمجيات تعزيز التعرف على الوجه في زيادة أداء المحرك الرئيسي للبرنامج لتحقيق أقصى حدود التعرف بدقة على الوجه. كما أن استخدام البرنامج مع الكاميرات المزودة بخاصية الضبط الأوتوماتيكي الذكي يعزز القدرة على تحليل الصورة في الكاميرا بدلاً من الخادم الذي تُرسل إليه أفضل الصور فقط. ومن شأن ذلك الحدّ من أحمال الخادم والشبكة، مما سيؤدي إلى تخفيضات في التكلفة العامة للنظام.

اقرا ايضا

HONOR 20 (1)_compressed

HONOR تطلق هاتف HONOR 20 بتصميمه الزجاجي في الإمارات

دبي- أعلنت HONOR، العلامة التجارية الرائدة في مجال الهواتف الذكية، اليوم أن هاتف HONOR 20 …

تعليقات فيسبوك