الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / حكومات وشركات / “ايتيدا” تقدّم برنامج “يوي باث” للتحالف الأكاديمي لتنمية مهارات أصحاب المواهب
ITIDA_LoI_8

“ايتيدا” تقدّم برنامج “يوي باث” للتحالف الأكاديمي لتنمية مهارات أصحاب المواهب

أعلنت شركة “يوي باث”، البارزة عالمياً في مجال برمجيات أتمتة العمليات الآلية، عن توقيع خطاب نوايا مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية “ايتيدا”، بهدف تأسيس شراكة ترمي للمساعدة في بناء القدرات الوطنية في مجال أتمتة العمليات الآلية بالدولة.

وشهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع الشراكة بين مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وكاران ديكسيت، نائب الرئيس للمبيعات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى “يوي باث”.

وتتسم مصر بارتفاع المستوى التعليمي في أوساط قوى العمل، التي يتحدث أفرادها لغات عدّة ويتمتعون بالدراية والمعرفة الرقمية. وتستثمر الحكومة استثماراً كبيراً في تطوير أصحاب المواهب وتنمية مواهبهم، نظراً لأنّ بناء القدرات يمثل العمود الفقري لاستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعامل الضامن لتحقيق التنمية المستدامة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد.

في ضوء ذلك، تتيح هذه الشراكة الاستراتيجية المجال أمام قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري للاستفادة من برنامج “يوي باث” للتحالف الأكاديمي من أجل المساعدة في سدّ فجوة المهارات وبناء قوى عمل ماهرة في مجالات التقنيات الناشئة والثورية. ومن المقرّر أن يُشرف على تنفيذ البرنامج فريق تنفيذي تُعينه “يوي باث” لتلبية المتطلبات الاقتصادية المتنامية في البلاد.

اقرا ايضا

IMG20190908190325

120 شركة مصرية تشارك في ورشة عمل بناء المجتمع الذكي برعاية “القومي للاتصالات” و”واحات السيليكون”

بمشاركة 120 شركة من الشركات العاملة في مجال الحلول والانظمة الذكية والبنية التحتية ، اقامت …

تعليقات فيسبوك