الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / اتجاهات / اورنچ مصر تعرض آخر ما وصلت اليه تكنولوجيا حلول المدن الذكية  وانترنت الاشياء والحوسبة السحابية خلال Cairo ICT 2018
IMG-20181126-WA0021

اورنچ مصر تعرض آخر ما وصلت اليه تكنولوجيا حلول المدن الذكية  وانترنت الاشياء والحوسبة السحابية خلال Cairo ICT 2018

انطلاقاً من حرصها على التواجد بالمحافل الضخمة المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تشارك اورنچ  مصر الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة، بفعاليات الدورة الثانية والعشرين لمعرض Cairo ICT الذي تقام فعالياته في الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية.

تعكس مشاركة اورنچ في  Cairo ICT 2018 هذا العام  ما حققته من إنجازات على مدى بعد ضخ استثمارات كبيرة  في البينية التحتية والشبكة وخدمة العملاء .

وتتواجد ” اورنچ مصر” داخل المعرض من خلال جناح ضخم تستعرض داخله باقة من التطبيقات والخدمات الجديدة التي تعكس أحدث التكنولوجيا في مجال الاتصالات المحمولة والتي طورتها اورنچ لتناسب احتياجات المستخدم المصري

وتعليقاً علي مشاركة  اورنچ  مصر في المعرض هذا العام صرح المهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة  اورنچ  مصر ” سيشاهد زوار المعرض اخر ما وصلت اليه تكنولوجيا الاتصالات في كل ما تقدمه الشركة من خدمات وحلول في مجالي التحول الرقمي والشمول المالي الامر الذي تتبناه الشركة بقوة من خلال ضخ استثمارات كبيرة في البنية التحتية والشبكة وخدمة العملاء. تعد هذه المجالات من أبرز المشروعات التي تتبناها الدولة المصرية في الوقت الحالي و اورنچ لها دوررئيسي في هذا الصدد من خلال تقديم رؤيتها وخبراتها المتراكمة في هذا المجال عبر تقنيات غير مسبوقة في هذا الجانب كونها المشغل الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا الذي يقدم خدماته بها في اكثر من 19 دولة علاوة عن انه المشغل الوحيد الذي يمتلك بنك” .

منذ بداية دخولها السوق المصري، تدرك شركة اورنچ مدى احتياج المواطن المصري لخدمات الاتصالات، وبالتالي تسعى الشركة جاهدة لتقديم أفضل خدمة بجودة عالية، تعتبر شركة اورنچ من أفضل الشركات المقدمة لخدمات نقل البيانات عبر الموبايل “Mobile Data”.

تحتفل اورنچ مصر خلال فعاليات المعرض بحصولها علي جائزة أسرع شيكه في مصر طبقا لتطبيق Speedtest من شركة Ookla العالمية  بعد اختبارات لسرعة البيانات التي جاءت مطابقة للمعايير الدولية ومتفوقة على جميع الشبكات الأخرى في مصر. ونتيجة لهذا التقييم وعقب اختبارات لقياس سرعة الشبكة علي موقع Speedtest®  خلال الربع الثاني والثالث من عام 2018، يحق لشركة اورنچ مصر استخدام الحقوق التجارية لعلامةOokla في حملاتها كأسرع شبكة في مصر.

شركة Ookla  وتطبيقها Speedtest® هي الشركة الرائدة عالمياً في تطبيقات وتحليل بيانات الانترنت الثابت و شبكات المحمول حيث يتم تحليل أكثر من عشرة ملايين اختبار بشكل نشط من قبل المستهلكين كل يوم في جميع منصات Speedtest®  ، مع أكثر من 20 مليار اختبار حتى الآن. نتيجة لذلك تمتلك Ookla التحليلات الأكثر شمولية حول أداء الإنترنت على مستوى العالم وإمكانية الوصول إليه.

وتتعد خدمات وحلول المدن الذكية وانترنت الاشياء والحوسبة السحابية  التي تستعرضها اورنچ  داخل جناحها إلى:

حلول المدن الذكية

يعد التحول الرقمي حاليا أحد الدعائم والركائز الرئيسية لنجاح المؤسسات والشركات على مستوى العالم والذي ينعكس بدوره على الحياة اليومية للأفراد، وإيمانا بدور اورنچ  الفعال على مدار عشرين عاما في خدمة المواطن المصري فقد تبنت شركة اورنچ  ضرورة مواكبة هذا التطور بل وريادة هذا المجال معتمدة في ذلك على كوادرها و خبراتها السابقة في مجال تكنولوجيا الاتصالات ونقل البيانات سواء على النطاق المحلي أو العالمي لتصبح شريكا رئيسيا في مسيرة التحول الرقمي للشركات والهيئات والأفراد.

ويأتي ذلك متزامنا مع اتجاه الدولة لتطبيق التحول الرقمي في مجالات عديدة  لتحسين الكفاءة الإنتاجية واستخدام أفضل للموارد ودعم اتخاذ القرار وتبسيط الإجراءات لضمان حصول الأفراد على الخدمات بطريقة أسرع وأدق.

وعلى الصعيد العالمي، يعمل أكثر من 15 ألف مهندس في مجموعة اورنچ  العالمية متخصصين في مجال المدن الذكية، وكذلك 5 آلاف مهندس وباحث في مجال التكنولوجيا والابتكار،  واكثر من 1000متخصص في مجال تأمين المعلومات، وذلك بالإضافة إلى حجم استثمار يصل إلى 15 مليار يورو في مجال تحسين وتطوير الشبكات واستثمار سنوي يتخطى 800 مليون يورو في مجال الأبحاث والابتكار.

وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نالت اورنچ  مؤخراً عدة جوائز دولية كبرى بما في ذلك جوائز الاعتراف بالابتكار مثل جائزة “أفضل مشغل في سوق ناشئة” وجائزة إفريقيا للاستثمار “أفضل شركة دولية تنمو في أفريقيا”، بالإضافة إلى جائزة “أفريقيا كوم” كأكثر خدمة مبتكرة لتقديم خدمة شبكات الكهرباء الذكية في الريف.

بينما تساهم  شركة Orange Business Services OBS ، احدى شركات مجموعة اورنچ، بالقيام بدور مقدم الحلول الرئيسي Master System Integrator  و التي تمثل دوراً رئيسياً في منظومة بناء المدن الذكية،  بدءا من  تقديم الاستشارات الفنية مروراً بالمساعدة في وضع المخططات التقنية المفصلة و انتهاء بالتنفيذ و قد تمتد خدمات اورنچ  لتشغيل و إدارة تلك المشاريع في بعض الاحيان و ذلك بالإضافة الى ذراع اورنچ  مصر في  مجال الابحاث و التطوير متمثلا في شركة Orange Labs  والتي تمتد خبراتها لأكثر من عشرة سنوات.

ويشمل هذا النموذج العديد من التطبيقات منها:

عدادات الكهرباء والمياه الذكية Smart Grids

هي عبارة عن أجهزة إلكترونية تسجّل القراءات رقميًا وتقوم بإرسالها عن بُعد إلى مراكز إدارة المرافق، مما يضمن تحليلًا دقيقًا للاستهلاك والذي ينعكس بدورة في إصدار الفواتير.

شبكات إضاءة الطرق الذكية Smart Street Lighting Management

هو نظام ذكي يساعد المدن والحكومات في الحصول على معلومات في الوقت الفعلي من شبكات إضاءة الطرق، مصممة بتقنيات خاصة لتحسين الكفاءة وتقليل فقدان الطاقة وتطور فعلي لقدرات الصيانة لتلك الشبكات.

إدارة أساطيل المركبات Metabe3″متابع”

توجد مجموعة واسعة من الحلول المصممة خصيصًا لتتبع وإدارة أساطيل المركبات في الوقت الفعلي، ومراقبة سلوك القيادة عن بعد وإدارة العمليات، وتقدم اورنچ  تلك الخدمة بالتعاون مع الشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات ETIT.

الشاشات الرقمية Digital Signage

وهي شاشات رقمية متعددة الخصائص، يتم استخدامها في حملات التوعية، وبث الإرشادات وكذلك الإعلانات في الطرق ومحطات النقل العام والمنافذ المتعددة للشركات والهيئات، وتعرض هذه الشاشات معلومات وبيانات في الوقت الفعلي والتي يقوم ببثها الخادم Server الموجود في المقر الرئيسي للشركة أو الهيئة.

مكينة إدارة فرق العمل الميدانية (FFA) Field Force Automation

تعني الإدارة عن بعد لفرق العمل الميدانية (المبيعات / التسليم / الصيانة)، بحيث يتم إرسال البيانات الميدانية عن طريق معدات خاصة مثل الأجهزة المحمولة أو المساعد الرقمي الشخصي PDA أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية أو أجهزة اللاب توب مثبت بها شرائح نقل البيانات خاصة على شبكة  4G/GPRS إلى إدارة تلك الفرق، مما يسمح بالتخطيط الأفضل لجداول التسليم، وإدارة أفضل للمخزون وتقليل عمليات الجرد ومتابعة عمال المواقع.

ميكنة مواقع العمل/ المنازل Building Automation

عبارة عن ربط مختلف الأجهزة والأنظمة في المكاتب أو المنازل أو المنشآت معاً بحيث يمكن التحكم فيها جميعاً من أي مكان، وإحداث التفاعل المطلوب فيما بينها عن طريق سيناريوهات معدة مسبقا، فالنظام الذكي يتحكم في عدة أجهزة مثل الإضاءة والتدفئة والتهوية والأمن والتحكم في المداخل و المخارج وكاميرات المراقبة وتوفير الطاقة ويتم التحكم في تلك الأنظمة عن طريق تطبيقات خاصة يتم تثبيتها على الهواتف المحمولة أو منصات تحكم خاصة.

خدمات Triple Play

تعد اورنچ  هي الشركة الرائدة في السوق المصري في خدمة Triple Play (بحصة سوقية تصل إلى 90٪ من كبار مطوري العقارات في مصر). وحرصاً من اورنچ على تلبية متطلبات عملائها، وضمان حصولهم على افضل خدمات Triple Play قامت اورنچ  بعمل أول مكالمة عبر التليفون الارضي في الكمبوند في شهر يوليو الماضي، و ستقوم بإطلاق خدمة التليفون الارضي تجاريا قريبا  وتشمل خدمة Triple Play توفير خدمات الهاتف الثابت، والإنترنت فائق السرعة والقنوات التلفزيونية عالية الوضوح باستخدام كابلات الألياف من خلال الشبكات الداخلية الخاصة بتلك التجمعات.

خدمات  Cloud IaaS 

تقدم اورنچ خلال المعرض خدمة تأجير البنية التحتية (Cloud IaaS ) لعملائها في مصر من مراكز البيانات الخاصة بها بالشراكة مع شركة هواوي مصر.

وسيتيح النظام لعملاء اورنچ الاستفادة من أحدث ابتكارات شركة هواوي مصر لاستخدام خدمات البنية التحتية السحابية، وسوف تتيح الخدمة الجديدة جميع مميزات الحوسبة السحابية، مثل السعات المرنة elastic capacity  والدفع حسب الاستخدام، التحجيم الأتوماتيكي auto-scaling لضمان أن التطبيقات ستدعم كافة الأحمال غير المتوقعة، والتغيرات بين ضغوط الاستخدام المتباينة.

وتمثل خدمات الحوسبة السحابية الإضافة الأخيرة لخدمات مراكز البيانات والاستضافة التي تقدمها شركة اورنچ مثل استضافة كولوكيشن – colocation والاستضافة المدارة – managed service وكذلك خدمات الشركات الصغيرة مثل الايميل والدومين وويب-هوستنج.

حلول جديدة للشبكات عبر خدمة SD-WAN

أعلنت اورنچ مصر مؤخراً حزمة من الحلول الرائدة التي تساعد الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في التحول الرقمي بالتعاون مع شركة سيسكو .

وتتيح هذه الحلول للشركات تحسين حركة مرور البيانات وتعزيز عرض النطاق الترددي بشكل فعّال لتلبية متطلبات الأعمال وتحقيق مستوى عالٍ من التوازن بين الأداء وبساطة العمليات إلى جانب خفض التكاليف.

وتهدف خدمة SD-WAN إلى المساعدة على بناء شبكة بيانات متطورة يمكنها التعامل بشكل أفضل مع الزيادة المستمرة في حجم البيانات المتداولة على الشبكة الخاصة بالشركات و التعامل مع التغييرات المستمرة التي تطرأ مستقبلا على شبكة الإنترنت، حيث يعمل نظام SD-WAN على إدارة الشبكات المختلطة التي يتم من خلالها الدمج بين أنواع التكنولوجيا الحالية المستخدمة للدخول علي شبكة الإنترنت مثل تكنولوجيا MPLS  و DSL مع الاستغلال الأمثل لوصلاتها لتحقيق الاستفادة القصوى من السعات الموجودة بأقل التكاليف الممكنة مع الحفاظ على الأداء المثالي والأمان المطلوب للتطبيقات الأساسية الهامة المستخدمة في الوقت الحالي.

 حلول المدن الذكية تقدمها احدي الشركات الناشئة التي قامت  اورنچ برعايتها خلال مسابقة Orange Startup Cup 2018

وفي لافتة هامة تؤكد من خلالها شركة اورنچ حرصها على القيام بدورها المجتمعي على أكمل وجه، خصصت شركة اورنچ مساحة كبيرة داخل جناحها بمعرض Cairo ICT 2018 حيث قامت باستضافة شركة ORDOchao وهي أحد الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة “Orange Startup Cup” التي أقيمت عام 2018. تعد شركة ORDOchao من الشركات الناشئة المتخصصة في تقنيات الواقع الافتراضي الداعمة لحلول المدن الذكية، والتي تقدم تقنيات متطورة تتماشى مع جهود شركة اورنچ في مجال المدن الذكية. وسوف يقوم فريق ORDOchao   بتقديم واقع افتراضي ومحاكاه  “”Virtual Reality لزوار معرض ICT لبعض خدمات المدن الذكية.

وتضم شركة ORDOchao مجموعة من المتخصصين في مجال الهندسة المعمارية وتكنولوجيا المعلومات، وتعمل منذ نشأتها على تقليل الفجوة بين قطاع المعمار وقطاع تكنولوجيا المعلومات استنادا على حلول الواقع الافتراضي المتطورة، والتي تساهم في تحسين مجالات التصميم المعماري.

يأتي احتضان جناح شركة اورنچ لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة، والتي تحرص من خلالها على تقديم الدعم لهؤلاء المبدعين الذي يقدمون مشروعات مبتكرة تهدف لخدمة المجتمع وتطوير أدواته التكنولوجية.

اقرا ايضا

الإلكترونيات المتقدمة هانيويل

“الإلكترونيات المتقدمة” وشركة “هانيويل” توقعان اتفاقية تعاون مشترك لتطوير المدن الذكية

جدة، المملكة العربية السعودية – وقعت شركة الالكترونيات المتقدمة اتفاقية تعاون مشترك مع شركة هانيويل العالمية …

تعليقات فيسبوك