الإثنين , سبتمبر 28 2020
الرئيسية / اتجاهات / لينكسيس: المنازل الذكية بالشرق الأوسط ترفع حجم سوق تقنيات “واي فاي” إلى 16 مليار دولار بحلول 2022
unnamed(1)

لينكسيس: المنازل الذكية بالشرق الأوسط ترفع حجم سوق تقنيات “واي فاي” إلى 16 مليار دولار بحلول 2022

دبي- يسهم سوق المنازل الذكية والمدن الذكية في الشرق الأوسط في تعزيز حجم السوق العالمي لتقنيات واي فاي اللاسلكية ليصل 16 مليار دولار بحلول عام 2022، وفقًا لشركة «لينكسيس»، قسم أجهزة المنازل المتصلة ضمن الكيان التجاري الجديد الناتج عن اندماج «بلكن» العالمية و«فوكسكون إنتركونكت تكنولوجي».

وسيكون من أبرز الاتجاهات التقنية في 2020 طرح تقنية واي فاي 6 للشبكات اللاسلكية التي تتميز عن سابقاتها بسرعة مضاعفة بأربع مرات لأجل تلبية قدرات أحدث الأجهزة النقالة وأجهزة الألعاب والبث الشبكي، إضافة إلى سعة أكبر بأربع مرات في البث والألعاب والربط الشبكي، فضلاً عن نطاق أوسع بنسبة 50 بالمائة لأجل توسيع التغطية إلى المصابيح والكاميرات ومكبرات الصوت.

وتستعد المدن الذكية، خاصة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، لطرح تقنية واي فاي 6 وأجهزتها بغية خفض الازدحام المروري وإدارة استخدام المرافق وتعزيز سلامة الجمهور. حيث تستطيع أجهزة واي فاي 6 تقديم قدرات متقدمة في الربط الشبكي ضمن بيئات الاستخدام الكثيفة والديناميكية من مراكز التسوق حتى الملاعب، وتطبيقات الواقع المعزز والواقع الافتراضي والخدمات القائمة على المواقع.

وفي هذا الصدد، قال أمان الله خان، مدير عام شركة لينكسيس في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “بينما سيكون عام 2020 لحظة محورية للشرق الأوسط في اعتماد تقنية واي فاي 6 لأجل منازل ومدن أكثر أمانًا وذكاء وسرعة، إلا أن المؤسسات والأفراد يحتاجون في البداية إلى أجهزة شبكية محسنة بتقنية واي فاي 6. وتستطيع تقنياتنا الذكية في الربط الشبكي تركيز قوة إشارة واي فاي 6 اللاسلكية بحيث تتيح التحكم الكامل بإدارة التطبيقات فضلاً عن تحسين نفقات المنازل والحياة اليومية”.

وعلى صعيد دعم قدرات منطقة الشرق الأوسط في الربط الشبكي اللاسلكي باستخدام تقنية واي فاي 6 الجديدة، تقدم شركة «لينكسيس» نظاميين رئيسيين لشبكات واي فاي 6 المنزلية وهما نظام “لينكسيس إم إكس 5 فيلوب هوم واي فاي 6” ونظام “لينكسيس إم إكس 10 فيلوب هوم واي فاي 6“. ويدعم النظامان سرعات تبلغ 5.3 جيجا بت بالثانية إضافة إلى القدرة على ربط ما يزيد عن 50 جهازًا، وتبلغ تغطية نظام “إم إكس 5” مساحة 3000 قدمًا مربعًا، في حين تصل تغطية نظام “إم إكس 10” إلى 6000 قدما مربعا.

وتشمل مزايا التقنيات الذكية في الربط الشبكي من شركة «لينكسيس» تأسيس شبكات قادرة على معالجة وتنظيم نفسها ذاتيًا، فضلاً عن تمتعها بتصميم أنيق ومتراص يتيح تشغيل عدة نقاط شبكية سوية لتعمل كنظام واحد.

وفي وقت تشهد فيه دول مجلس التعاون اعتماد تقنيات جديدة وناشئة بشكل متزايد، مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وإنترنت الأشياء، أصبح بإمكان المؤسسات والأفراد تولي إدارة ومتابعة وصيانة المنازل الذكية بشكل أفضل بداية من نواحي الأمان وحتى استخدام المرافق العامة.

اقرا ايضا

image008

هواوي تطلق سلسلة آيديا هاب IdeaHub في أسواق منطقة شمال أفريقيا

أطلقت شركة “هواوي” سلسلة آيديا هاب IdeaHub  في أسواق منطقة شمال أفريقيا وذلك خلال مؤتمرا …

تعليقات فيسبوك