الإثنين , يوليو 15 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / متنوع / المعهد الإفريقي لعلوم الرياضيات يطلق المرحلة الثانية للالتحاق بالماجستير الإفريقي في الذكاء الاصطناعي AMMI
DSC_1467

المعهد الإفريقي لعلوم الرياضيات يطلق المرحلة الثانية للالتحاق بالماجستير الإفريقي في الذكاء الاصطناعي AMMI

 أطلق المعهد الإفريقي لعلوم الرياضيات (AIMS) المرحلة الثانية للتقدم بالطلبات للالتحاق بالماجستير الإفريقي في الذكاء الاصطناعي (AMMI)، وهو برنامج رئيسي مؤسسي تستغرق دراسته عاماً واحداً، ويوفر للشباب الأفارقة المتميزين من جميع أنحاء أفريقيا تدريباً عالمياً على الذكاء الاصطناعي إلى جانب منحهم شهادات معتمدة.

وفي هذا السياق، صرح البروفيسور مصطفى سيسي – مدير برنامج الماجستير الإفريقي في الذكاء الاصطناعي بالمعهد الإفريقي لعلوم الرياضيات ورئيس مركز جوجل للذكاء الاصطناعي في غانا: “لقد شجعنا الحماس والطلبات المتميزة التي تلقيناها في المرحلة الأولى للبرنامج في العام الماضي على الاستمرار. فالماجستير الإفريقي في الذكاء الاصطناعي AMMI يوفر للطلبة التدريب والتعليم المكثف على الرياضيات والذكاء الاصطناعي(AI) ، بهدف إعدادهم للتفكير في طرق جديدة لتخطي التحديات المحلية والعالمية. ولقد أثبتت المجموعة الأولى فاعلية وإمكانات أبحاث الذكاء الاصطناعي الأساسية والبحث الآلي، وأنها ستُثري النظام الأيكولوجي للذكاء الاصطناعي في القارة، مضيفاً: “إننا نتطلع إلى تلقي طلبات جديدة للالتحاق بالماجستير هذا العام”.

ومن المقرر أن تتخرج أول مجموعة من طلبة الماجستير الإفريقي في الذكاء الاصطناعيAMMI ، بدعم من فيسبوك وجوجل، في كيغالي في يونيو من هذا العام، وذلك بالحرم الجامعي للمعهد الإفريقي لعلوم الرياضيات AIMS. ويضمّ الماجستير 30 طالبًا من 10 دول إفريقية 43٪ منهم إناث. وبعد برنامج مكثف لمدة عام واحد، يتم حث الخريجين على دراسة الدكتوراه أو الانضمام إلى أفضل مختبرات البحث والتطوير الصناعية والعامة، في إفريقيا وخارجها.

وأضاف البروفيسور سيسي: “إن إنشاء مجتمع فعّال ومتصل عالمياً من الممارسين في إفريقيا سيقلل من الفجوة التكنولوجية ويعزز اقتصادات إفريقيا ويمكّن من الإدارة بشكل أفضل للأعمال”.

وللتقدم للماجستير، يجب أن يكون الطلبة حاصلين على درجة البكالوريوس في الرياضيات أو علوم الكمبيوتر أو الهندسة الكهربائية أو ما يعادلها من معهد معتمد، وأن يكونوا مهتمين و / أو لديهم خلفية في الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي. كما أنه يجب أن يكون لدى الطلبة اهتمام كبير بحل المشكلات المحلية والقارية باستخدام العلم والتكنولوجيا.

ويستهدف البرنامج طلبة الدول الإفريقية بما في ذلك مصر.

اقرا ايضا

Bitcoin

ارتفاع سعر العملة الرقمية “بيتكوين” إلى أكثر من 12 ألف دولار

ارتفعت أسعار الأسهم المرتبطة بالعملة الرقمية “بيتكوين” خلال تعاملات يوم الجمعة بعد ارتفاع البيتكوين بنسبة …

تعليقات فيسبوك