الإثنين , يونيو 17 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / رواد الاعمال / اخبار / المجلس الثقافي البريطاني يطلق برنامجاً لدفع و تعزيز ريادة الأعمال لشباب مصر
866A0033

المجلس الثقافي البريطاني يطلق برنامجاً لدفع و تعزيز ريادة الأعمال لشباب مصر

 قال أليستر بيرت وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن شراكة بريطانيا مع مصر تساعد على دعم الاقتصاد الابداعي في مصر.

جاء ذلك خلال الحفل الرسمي لإطلاق برنامج المجلس الثقافي البريطاني لدفع و تعزيز ريادة الأعمال لدي شباب مصر

وقال بيرت للحاضرين أثناء منتدي تنمية الاقتصاديات الشاملة و الابداعية إن الاستثمار البريطاني سوف يمنح الشباب المهارات المطلوبة لتحويل أحلامهم الي واقع حقيقي.

و عقب قائلا: ” يعتمد النجاح الاقتصادي علي الابتكار ، و ندرك أن دعم الافكار النيّرة و ريادة الاعمال يدفع الدول بالنجاح في خلق وظائف للأجيال القادمة و يساهم في إيجاد حلولا للمشاكل الاجتماعية ، و لهذا تستثمر المملكة المتحدة في التعليم و في رواد الأعمال من خلال برامج مثل برنامج تنمية الاقتصاديات الشاملة و الابداعية لمنح الشباب المهارات المطلوبة لتحويل أحلامهم الي حقيقة”

شهد حفل الإطلاق والذي امتد على مدار يومين في فندق الماريوت بالزمالك، حضور الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى جانب مجموعة من ممثلي الجهات الحكومية والمؤسسات المحلية والمنظمات التي يتعاون معها المجلس الثقافي البريطاني لفهم وتطوير ذلك الجانب المحوري من الإقتصاد.

ويقدم الإقتصاد الإبداعي فرصًا واعدة لأصحاب المشاريع الريادية من مختلف القطاعات، وخاصة الشباب والنساء والمجموعات المهمشة في المجتمع، حيث يقدم المجلس الثقافي البريطاني عدة منح لدعم تلك الفئات كجزء أصيل من برنامج تنمية الإقتصادات الشاملة والإبداعية ، كما يقدم البرنامج أيضًا عدة منح للأفراد أصحاب المشروعات الواعدة في قطاع الإقتصاد الإبداعي.

ويتعاون المجلس الثقافي البريطاني في هذا البرنامج مع مجموعة من المنظمات الحكومية والأكاديمية والإقتصادية لتقييم شكل وحجم الإقتصاد الإبداعي وإمكانياته ومدى قدرته على رفع معدلات النمو الاقتصادي. ويأمل البرنامج  في زيادة فرص العمل وخاصة للشباب من خلال تعزيز القطاع الإبداعي في مصر عبر الإستراتيجيات وخطط الدعم المناسبة لذلك القطاع.

وبهذه المناسبة، قالت إليزابيث وايت، مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر قائلة: “مع احتفالنا بمرور 80 عامًا على تواجدنا في مصر، أطلقنا هذا البرنامج الجديد الذي يجمع بين الفنون والإبداع وريادة الأعمال ويتطلع إلى المستقبل”.

وأكدت وايت على أن في حالة إمتلاكك لفكرة جديدة سواء كانت في العلوم الإجتماعية أو الفنون أو التكنولوجيا، فإنك بذلك قد تملك المستقبل، لأن النمو و التقدم من خلال الإبتكار والإبداع هو المستقبل.

من جانبه، قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات: ” إن التكنولوجيا الرقمية ساهمت بشكل كبير في تطوير الاقتصاد القائم على الصناعات الابداعية الذي يشهد نموا متزايدا على مستوى العالم؛ بما يجعل من الاستثمار في مجالات الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال ضرورة ملحة لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الاقتصاد الإبداعي والوصول إلى مجتمع دامج يعد من أولويات الحكومة المصرية لتنفيذ رؤية “مصر ٢٠٣٠”؛ حيث تساهم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تحقيق تلك الرؤية من خلال عدد من المشروعات التي تشمل تحفيز الشباب على الابتكار والإبداع، وتطوير مهاراتهم، ونشر ثقافة ريادة الأعمال مع حماية الملكية الفكرية، فضلا عن تنفيذ عدد من البرامج لتطويع التكنولوجيا من أجل دمج وتمكين مختلف فئات المجتمع ومنها العلاج عن بعد، والتطوير التكنولوجي للمدارس المجتمعية، وبناء قدرات الشباب في المناطق الريفية والمناطق الفقيرة، والإتاحة التكنولوجية للأشخاص ذوى الإعاقة.”

اقرا ايضا

Microsoft-Cubicle-MoU-Kuwait

“مايكروسوفت” و “كيوبيكال” توقعان مذكرة تفاهم في مجال الحاضنات التكنولوجية

الكويت – وقعت شركة “مايكروسوفت” العالمية مذكرة تفاهم مع “كيوبيكال سرفيسز”، أول حاضنة أعمال كويتية مرخصة رسمياً …

تعليقات فيسبوك