السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / حكومات وشركات / “الثريا” توقع اتفاقية استراتيجية مع “إلكوم” لتحفيز نمو قطاع الملاحة البحرية
الثريا
الثريا

“الثريا” توقع اتفاقية استراتيجية مع “إلكوم” لتحفيز نمو قطاع الملاحة البحرية

دبي- أعلنت شركة الثريا للاتصالات، التابعة لشركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، عن توقيعها اتفاقية مع “إلكوم”، إحدى أكبر الشركات المختصة بدمج أنظمة التكنولوجيا البحرية في العالم، لتوفير منتجات وخدمات “الثريا” في أهم قطاعات الأعمال العالمية.

ونجحت “إلكوم”، التي تتخذ دبي مقراً لها وتزاول أنشطتها عبر 23 مكتباً في 11 دولة، في تطوير محفظة متنوعة من التقنيات والحلول منذ تأسيسها في عام 1969. وتتميز “إلكوم” بقدراتها العالية في مجال تكامل الأنظمة مما يساهم في تعزيز الخدمات المقدمة من أقمار “الثريا”، التي تتميو بتغطيتها العالمية ومنتجاتها الرائدة وسجلها الحافل بالابتكار على مدى أكثر من 20 عاماً.

وبهذه المناسبة، قال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة “الثريا“: “إننا سعداء بالتعاون مع ’إلكوم‘، حيث تساهم هذه الشراكة في تعزيز التزامنا نحو تلبية متطبات القطاعات الرئيسية، بما يشمل الملاحة البحرية، والخدمات الحكومية، والطاقة، والترفيه؛ خصوصاً وأن هذه القطاعات تتطلب الآن حلولاً مبتكرة، تتخطى خدمات الاتصالات التقليدية. ومن شأن هذه الشراكة مواكبة تلك الاحتياجات على جميع الأصعدة بما في ذلك المنتجات، والشبكات، والدعم، وتكامل الأنظمة”.

وتعتبر هذه الاتفاقية محطة مهمة في استراتيجية “الثريا” لتحفيز نمو أعمالها في قطاع الملاحة البحرية، حيث تساهم في تعزيز إمكانات السوق عبر توفير حلول مخصصة لهذا القطاع.

بدوره قال جيمي غريوال، المدير التنفيذي لشركة “إلكوم”: “يتزايد الطلب بشكل كبير على حلول البيانات المبتكرة والمرنة في قطاع الملاحة البحرية، ونحن فخورون بشراكتنا مع ’الثريا‘ لتوفير خدمات متكاملة لعملائنا في القطاعات الدفاعية والحكومية والتجارية في المنطقة”.

ومن جانبه، قال شوكت أحمد، المدير التنفيذي للعمليات التجارية في شركة “الثريا”: “تمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو إرساء تعاون أوسع على المدى الطويل. وتغطي ’إلكوم‘ قاعدة عريضة من العملاء الذين يحتاجون إلى خدمات اتصالات شاملة تتخطى نطاق الاتصالات الأرضية. ومع تكامل خدمات الشركتين، يمكننا تحقيق مستوى أعلى من المرونة للمستخدمين، وتوفير الاتصالات الموثوقة في أي مكان وزمان”.

وتعتبر “إلكوم” أكبر مزود لخدمات تكامل الأنظمة والاتصالات الفضائية في الشرق الأوسط، وتدعم مجموعة من أحواض السفن الرئيسية في المنطقة. ويتمتع فريق الشركة بمستوى عالٍ من الكفاءة والخبرة العملية لتزويد مالكي السفن بحلول اتصالات متكاملة تتطابق مع الاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار (SOLAS). وتقدم “إلكوم” خدماتها على مدار الساعة لأكثر من 1,200 محطة بحرية ضمن إطار برنامج متكامل لتقديم خدمات الاتصالات لشركات نقل الحاويات والغاز الطبيعي المسال الرائدة في العالم. كما توفر الشركة حلول الأمن الإلكتروني المخصصة لمجموعة كبيرة من مالكي ومديري السفن.

اقرا ايضا

فايبر مصر

“فايبر مصر” تتعاون مع “اورانج مارين” و”المصرية للاتصالات” في مجال الكابلات البحرية

في ثاني شراكاتها الاستراتيجية في مجال الكوابل البحرية، أعلنت “فايبر مصر” المتخصصة في مجال الاتصالات وتكامل …

تعليقات فيسبوك