الثلاثاء , أبريل 23 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / متنوع / اختتام فعاليات الدورة الثانية من منتدى الشركات الصغيرة والمتوسطة SMB Pulse في دبي بمشاركة 100 شركة
SMB Pulse Forum

اختتام فعاليات الدورة الثانية من منتدى الشركات الصغيرة والمتوسطة SMB Pulse في دبي بمشاركة 100 شركة

دبي، الإمارات العربية المتحدة- نظمت “تالي سوليوشنز”، الشركة العالمية الرائدة في مجال المحاسبة وبرامج الامتثال الضريبي، فعاليات الدورة الثانية من منتدى SMB Pulse في دبي والتي استقطبت مشاركة واسعة من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وصل حجمها الى 100 شركة. وحثّ المنتدى قطاعات الاعمال الصغيرة في دبي على تطوير قدراتهم الإدارية والتسويقية لتعزيز ميزاتهم التنافسية وحصتهم السوقية للاستفادة من فرص النمو الاقتصادي الذي توفره الإمارة.

وقال المؤتمرون بأن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحتوي على أكثر من 5.5 مليون مؤسسة متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة. وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، تشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة ما يقارب الـ 90٪ من إجمالي عدد الشركات، حيث تتجاوز هذه النسبة في دولة الإمارات العربية المتحدة الـ 94٪ من مجمل الشركات الكلية.

وخلال المؤتمر، قالت “تالي” بأنها دخلت في اتفاقية شراكة مع شركة “مانو ناير”، المتخصصة في المحاسبة القانونية والإدارية. وسلطت “مانو”، ذات الخبرة التي تزيد عن عشرين عاماً في مجال التمويل والحسابات والمراجعة والضرائب والاستشارات الإدارية، الضوء على الفروق الرئيسية التي يجب على الشركات الصغيرة والمتوسطة التركيز عليها لتعزيز إنتاجية أعمالها.

وقال “فيغاس بانشال”، رئيس قسم الأعمال في “تالي سوليوشنز” في منطقة الشرق الأوسط: “نهدف من خلال منتدى SMB Pulse إلى الارتقاء بمهارة الأعمال ومساعدتها في تحسين إمكانيات النمو والكفاءة بمساعدة التكنولوجيا. وفي “تالي”، نوجه تركيزنا على خلق الوعي للشركات حول الدور الذي ستلعبه التكنولوجيا في حياتها اليومية. وهدف المنتدى الى معالجة القضايا التنظيمية الرئيسية مثل مراقبة الأداء والإدارة المالية والامتثال، بالإضافة إلى تزويد المشاركين بإحصاءات حول أفضل الأرباح وتعزيز العلاقات مع العملاء”.

وناقش المنتدى خلال فعالياته أهمية تحكم الشركات في أعمالها النقدية وإداراتها وموضوعات جمة مثل  إتقان إدارة المخزون وإدارة مركز الربح والتكلفة ومراقبة التكاليف وتحليل التكلفة وتقارير الأعمال وإدارة الامتثال وأهمية الاكتشاف والتصحيح.

وتم اعتماد برنامج المحاسبة الضريبية الخاص بتالي بواسطة الهيئة الإتحادية للضرائب في دولة الإمارات وهو يهدف الى تبسيط امتثال ضريبة القيمة المضافة للشركات. وعلى مدار العام الماضي، ساعدت تالي أكثر من 50000 شركة في الالتزام بلوائح ضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وتعد الشركة وكيل ضرائب مسجل يساعد العملاء على تحقيق الالتزام الضريبي وإدارة السجلات وعودة الملفات في الوقت المناسب وبطريقة فعالة. وتعتبر “تالي” شركة موثوق بها من قبل أكثر من 1.5 مليون شركة على مستوى العالم.

اقرا ايضا

0L8A6616

مايكروسوفت تعرض أحدث الحلول التعليمية العالمية خلال النسخة الرابعة من معرض بت الشرق الأوسط وأفريقيا

 أبوظبي – عززت مايكروسوفت اليوم التزامها الراسخ بقطاع التعليم في المنطقة من خلال دعمها للنسخة الرابعة لمؤتمر …

تعليقات فيسبوك