الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / “إيمرسون” تستحوذ على شركة “إنتليجينت بلاتفورمز” التابعة لـ “جنرال إلكتريك”
ديفيد أن. فار، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إيمرسون"
ديفيد أن. فار، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إيمرسون"

“إيمرسون” تستحوذ على شركة “إنتليجينت بلاتفورمز” التابعة لـ “جنرال إلكتريك”

 

أعلنت “إيمرسون”، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا الأتمتة والبرمجيات، عن موافقتها على شراء شركة “إنتليجنت بلاتفورمز” (Intelligent Platforms) التابعة لـ “جنرال إلكتريك” (General Electric).

وتشكل الصفقة إضافة مهمة لشركة “إيمرسون”، الرائدة في مجال أتمتة العمليات والتطبيقات الصناعية، حيث ستساعدها تقنيات التحكم المنطقي القابلة للبرمجة (PLC) على تزويد عملائها بقدرات أوسع لضبط وإدارة عملياتهم.

ولم يكشف عن بنود الصفقة بين الجانبين.

وتوسع عملية الاستحواذ على “إنتليجنت بلاتفورمز” من فرص “إيمرسون” للتحكم بعملية التحكم الآلي والتطبيقات المنفصلة عبر الصناعات القائمة على نوع عملية التصنيع والأسواق الهجينة المستهدفة مثل المعادن والتعدين، وعلوم الحياة، والأغذية والمشروبات، والتغليف. ومن خلال الجمع ما بين تقنية التحكم المنطقي القابلة للبرمجة من شركة “إنتليجنت بلاتفورمز” وأنظمة التحكم الموزعة من “إيمرسون”، سيتمكن العملاء من ربط ما يعرف بـ “جزر الأتمتة” ضمن المصنع لتعزيز الأداء التشغيلي والسلامة والموثوقية بشكل أكبر.

وتركز كل من “إيمرسون” و”انتلجينت بلاتفورمز” على الاستفادة من تقنيات الأتمتة لدفع عجلة التحول الرقمي في أسواقهما النهائية، حيث قامت “انتلجينت بلاتفورمز” مؤخراً بتطوير مجموعة جديدة من الأجهزة وأليات التحكم المرتبطة بالبيئة السحابية لجعل المصانع أكثر ذكاءً، وهو ما يشكل دفعة قوية لجهود “إيمرسون” في التركيز على التحول الرقمي وإنترنت الأشياء الصناعية من خلال منظومتها الرقمية “بلانت ويب” (Plantweb).

وقال ديفيد أن. فار، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “إيمرسون”: “إن الاستحواذ على شركة “إنتلجينت بلاتفورمز” من “جنرال إلكتريك” يجعلنا أكثر تأثيراً في مجال الأتمتة ويوسع من قدراتنا لتلبية احتياجات قطاعات التصنيع القائم على نوع عملية التصنيع والتصنيع الهجين والتصنيع المنفصل. وتعتبر عملية الاستحواذ استثماراً مهماً آخر في محفظتنا العالمية من تقنيات الأتمتة، حيث نقدم بذلك قدرات تحكم آلية ومنفصلة تكمل خبرتنا في مجال ضبط العمليات والتحكم بها لتوفير حلول أفضل لعملائنا.”

وتتخذ “إنتليجنت بلاتفورمز” من شارلوتسفيل في ولاية فيرجينيا مقراً لها، وهي تضم حوالي 650 موظفاً حول العام، وبلغت مبيعاتها في العام الماضي 210 ملايين دولار. وتمتلك الشركة سجلاً يمتد لـ 25 عاماً في مجال ابتكار حلول الأتمتة الصناعية الخاصة بالتحكم الآلي، والحوسبة الصناعية، وأجهزة الإدخال والإخراج والربط الشبكي، وخدمات المشاريع وتكامل الأنظمة وغيرها من حلول البرمجة والمعدات.

وقال راسل ستوكس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك باور”: “تجعل هذه الصفقة شركة “إنتلجينت بلاتفورمز” في وضع أفضل لمواصلة استراتيجيتها للنمو، مع تسريع عملية إعادة الاستثمار في “جنرال إلكتريك باور” من أجل تطوير تقنيات الطاقة المستقبلية وتزويد الأسواق العالمية بطاقة كهربائية موثوقة ومنخفضة التكلفة.”

من جانبه، قال لال كارسانبهاي، الرئيس التنفيذي لشركة “إيمرسون أوتوميشن سوليوشنز”: “توفر شركة “إنتليجنت بلاتفورمز” مجموعة قوية من المنتجات التي تلبي احتياجات أسواقنا المستهدفة، إلى جانب قاعدة قوية من العملاء. ونحن سعداء للغاية بأن أتيحت لنا الفرصة لإضافة قدرات تحكم منفصلة ومتميزة إلى مجموعة خدماتنا وتطبيقاتنا البرمجية المتنامية، ما سيساعد عملائنا على العمل بشكل أكثر أماناً وكفاءة.”

ومن المقرر أن يتم إغلاق صفقة الاستحواذ في النصف الأول من العام المقبل، وذلك رهناً بالموافقات التنظيمية، ومشاورات “جنرال إلكتريك” مع ممثلي الموظفين عند الاقتضاء، وغيرها من شروط الإغلاق المتعارف عليها.

اقرا ايضا

الإلكترونيات المتقدمة هانيويل

“الإلكترونيات المتقدمة” وشركة “هانيويل” توقعان اتفاقية تعاون مشترك لتطوير المدن الذكية

جدة، المملكة العربية السعودية – وقعت شركة الالكترونيات المتقدمة اتفاقية تعاون مشترك مع شركة هانيويل العالمية …

تعليقات فيسبوك