الثلاثاء , أغسطس 14 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / رواد الاعمال / اخبار / “إيرباص” تعلن عن المشاريع الفائزة بالنسخة الثانية من “انطلق في السعودية”
Entaliq Winner

“إيرباص” تعلن عن المشاريع الفائزة بالنسخة الثانية من “انطلق في السعودية”

الرياض –تحت رعاية وحضور صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن ​​سعود بن محمد آل سعود ، رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، أعلنت شركة إيرباص عن المشاريع والأفكار الريادية الثلاثة الفائزين بالنسخة الثانية من مبادرة “انطلق في المملكة العربية السعودية” حيث تم الكشف عن الفائزين في الحفل الختامي الذي أقيم في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض.

وتماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠، وبالشراكة مع تقنية للطيران والخطوط الجوية العربية السعودية، تهدف مبادرة انطلق في المملكة العربية السعودية إلى تمكين المواهب الريادية في قطاع الطيران ودعمهم في مسيرتهم لتنفيذ مشاريعهم وتمكينهم من المنافسة عالمياً.

وقد قام أفضل ١٠ مشاركين والذين تم اختيارهم للمشاركة في التصفيات النهائية بعرض أفكارهم على لجنة التحكيم المكونة من خبراء من شركاء المبادرة لتقييم الأفكار والمشاريع.

يأتي ذلك بعد أن شارك المتسابقون وعلى مدى ستة أشهر دورات تدريبية ومحاضرات وجلسات توجيه وإرشاد لتطوير أفكارهم ومشاريعهم، مما ساعد المشاريع الثلاثة الفائزة على تقديم أفضل الحلول المبتكرة.

وقد تم خلال الحفل الإعلان عن الأفكار الفائزة الثلاثة في مبادرة “انطلق في المملكة العربية السعودية”، وهي فكرة ترافلر آي “عين المسافر” من تقديم نوف الجلود وهي فكرة مبتكرة يتم تطويرها استنادًا إلى تقنيات الواقع المعزز حيث تهدف إلى تزويد المسافرين برحلة طيران لا تنسى عن طريق السماح لنوافذ الطائرات بعرض أحدث المعلومات لأهم المعالم التي تمر من فوقها الرحلة.

وفكرة محرك عجل الهبوط، من أحمد الحمد والتي تتمثل في الحد من كمية المطاط المفقود من إطارات الأعمدة الهيدروليكية للطائرة أثناء عملية الهبوط. وفكرة الترفيه على متن الطائرة باستخدام الواقع الافتراضي، من أحمد الشريف وفريقه المكون من عبدالعزيز المصيب، نوف الريس، مصعب العويس، خالد غبيش، وإبراهيم السياري وتقوم الفكرة على تطوير الترفيه على متن الطائرة وتحسين تجربة المسافرين باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي.  وكجزء من البرنامج، سيتم توفير فرص احتضان للفائزين بهدف تطوير أفكارهم وخطط أعمالهم من أجل تحويل تلك الأفكار إلى مشاريع مثمرة. ومن بين الشركاء الحاضنين وهم “روكويل كولينز” و “قطوف” و”ألتران” حيث سيعملوا مع الفائزين من أجل تحسين رؤيتهم وعروضهم التجارية.

وتهدف مبادرة “انطلق في المملكة العربية السعودية”، والتي تختتم نسختها الثانية، إلى التعرّف على واستقطاب أصحاب المواهب من المبدعين ورواد الأعمال في المملكة العربية السعودية الذين لديهم أفكار للارتقاء بمستوى قطاع الطيران والفضاء من خلال توفير حلول مبتكرة لتحديات الصناعة الحالية.

من جهته قال فؤاد عطار رئيس شركة إيرباص للطائرات التجارية في أفريقيا والشرق الأوسط: ” يهدف تعاوننا مع المؤسسات السعودية الرائدة إلى رعاية المواهب السعودية ودعم بناء مشاريع تجارية قيمة في السوق المحلية. وتساهم هذه المبادرة المشتركة في بناء مجتمع قائم على المعرفة والتنمية المستدامة في المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني.”

وعلى مدار الشهرين الماضيين، حضر المشاركون في مبادرة “انطلق في المملكة العربية السعودية” العديد من ورش عمل والجلسات التفاعلية حيث قاموا بمناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بصناعة الطيران مع نخبة من المتخصصين بهدف توسيع معرفتهم بالصناعة وزيادة تركيزهم على نماذج أعمالهم وأفكارهم من أجل الإعداد للمراحل التالية.  أعقب ذلك اختيار أفضل ١٠ مشاريع للتأهل للمرحلة النهائية.

يشار إلى أن النسخة الثانية من مبادرة “انطلق في المملكة العربية السعودية” تقام بالشراكة مع كلاً من تقنية للطيران وروكويل كولينز وألتران وقطوف ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والكلية الأسترالية لعلوم الطيران بالرياض، والملحقية الثقافية السعودية في أمريكا.

اقرا ايضا

3

المجلس الثقافي البريطاني يطلق برنامجًا بقيمة 30 مليون جنيه لدعم رواد الأعمال في مصر

أطلق المجلس الثقافي البريطاني برنامجًا بقيمة 30 مليون جنيه مصري لدعم الاقتصاد الإبداعي وقطاع المشاريع …

تعليقات فيسبوك