الأحد , مايو 31 2020
أخبار مميزة
الرئيسية / تطبيقات / إنستجرام يتعاون مع “TBWA\RAAD” وبنك الطعام المصري لإطلاق حملة #Stopfoodwaste
StopFoodWaste Filter 3

إنستجرام يتعاون مع “TBWA\RAAD” وبنك الطعام المصري لإطلاق حملة #Stopfoodwaste

دبي- تعاون إنستجرام مع الوكالة الإبداعية الإقليمية “ TBWA\RAAD” لإطلاق مبادرته الجديدة #Stopfoodwaste التي تهدف إلى معالجة مشكلة هدر الطعام خلال شهر رمضان المبارك. باستخدام أحدث تقنيات الواقع المعزز، ابتكرت وكالة “ TBWA\RAAD” الفلتر الجديد لتمكن المستخدمين من إعداد وجبات رمضانية بأقل قدر من الهدر وبقايا الطعام.

ويوفر الفلتر الجديد على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة ببنك الطعام المصري وصفات متعددة للمستخدمين مع خيار تقليل أو زيادة حجم الوجبة بناءً على عدد الأشخاص الذين سيتشاركون الطعام. يُذكر أن بنك الطعام المصري هو منظمة غير ربحية متخصصة في مكافحة ظاهرة الجوع من خلال الابتكار والتنوع. وسيكون الفلتر الجديد متاحاً على إنستجرام ويمكن استخدامه على فيسبوك أيضاً.

وعن المبادرة الجديدة، قال رضا رعد، الرئيس التنفيذي لوكالة ” TBWA\RAAD” الإبداعية: “يُعد هدر الطعام من أبرز المشاكل والظواهر المنتشرة خلال شهر رمضان حيث يقوم الناس عادةً بطهي كميات كبيرة يومياً وبالتالي تتراكم بقايا الطعام. ومع إجراءات الصحة والسلامة الاستثنائية هذا العام، لن تكون الأسر قادرة حتى على التبرع بالطعام الزائد وستضطر إلى التخلص منه، وهو ما يتسبب بمشكلة تنعكس آثارها على المجتمع والبيئة. وتم تصميم هذا الفلتر لمساعدة أفراد المجتمع على التخطيط بشكل أفضل لإعداد الوجبات الرمضانية الشهية وتقدير المكونات وأحجام الحصص مع الحد الأدنى من بقايا الطعام.”

StopFoodWaste Filter 2

وقامت وكالة ” TBWA\RAAD” الإبداعية بتصميم الفلتر ضمن مسابقة على فيسبوك دعت لاستخدام تقنية الواقع المعزز لدراسة مشكلة عالمية حرجة وإيجاد حلول فعالة لها. وقالت لين فخر الدين، شريك الوكالات الإبداعية لدى فيسبوك الشرق الأوسط وأفريقيا: “يقدم فيسبوك تقنيات مبتكرة للواقع المعزز مكنتنا من تصميم تجارب تفاعلية وجذابة على إنستجرام وفيسبوك. ومع ذلك، فإننا نعلم أن هذه التقنيات قادرة أيضاً على معالجة التحديات والقضايا الحرجة ومنذ البداية أعجبتنا فكرة TBWA\RAAD”” لاستخدام الواقع المعزز كأداة للتصدي لهدر الطعام”.

وقد أصبح الفلتر متاحاً على صفحة @egyfoodbank على إنستجرام وفيسبوك مع عدد من الوصفات الرمضانية لحصص لشخصين أو أربعة أو ستة أشخاص.

يُذكر أن هذا الفلتر هو الأحدث لإنستجرام بالتوازي مع مبادرة #إنستا_الخير بعد فلتر إنستا الخير الذي أطلق في وقت سابق من الشهر الفضيل بالإضافة إلى فلتر “Lantern“.

اقرا ايضا

Wysa app

إيتنا انترناشونال تتعاون مع تطبيق Wysa للاستشارات المتخصصة في مجال الصحة النفسية

دبي – في خطوة لزيادة دعم احتياجات الرعاية الصحية الشاملة لعملائها خلال أزمة جائحة كوفيد-19، …

تعليقات فيسبوك