الثلاثاء , سبتمبر 17 2019
الرئيسية / أجهزة / إل جي LG تقدم أجهزة عرض سينمائية 4K بإمكانيات ذكية
LG CineBeam 4K UHD projector (Model HU70L)

إل جي LG تقدم أجهزة عرض سينمائية 4K بإمكانيات ذكية

 دبي- كشفت إل جي إلكترونيكس عن تشكيلتها الجديدة من أجهزة العرض CineBeam 4K UHD لأول مرة للجمهور الأوروبي في معرض IFA 2019، بعد أن طورتها لتلبية الطلب المتزايد على حلول السينما المنزلية المرنة متعددة الاستخدامات. وتمتاز المجموعة الجديدة بقدرتها الفائقة على إنتاج صور مدهشة الدقة والتفاصيل الغنية على مساحة واسعة، وابتداءً من الشهر المقبل سيتوفر منها في أسواق بلدان أوروبا طراز: أول جهاز إل إي دي عرض قصير المسافة جدًا عن الشاشة (UST) من إل جي  4K UHD CineBeam Laser (الطراز HU85L) وجهاز العرض 4K UHD CineBeam (الطراز HU70L) الذي يعتمد على تقنية إل إي دي أيضًا.

وبفضل تقنية الليزر بلا قرص المبتكرة من إل جي وتقنية إل إي دي، يقدم كلا الجهازين صورة 4K ممتازة بدقة ألوان مذهلة. فهذه التقنية الجديدة تمنح كلا الطرازين القدرة على إنتاج الصور بوضوح أعلى وجودة أفضل بمستوى أرقى بكثير من أجهزة العرض التقليدية التي تعتمد على المعالجة الرقمية (DLP) وأقراص الألوان، والتقنية الجديدة تتخلص تمامًا من المشكلات البصرية المزعجة التي تعيب صور أجهزة العرض التقليدية، مثل تأثير قوس قزح والتشويش والتشويه اللوني.

LG CineBeam 4K UHD projector (1)

حاز الطراز HU85L على العديد من الجوائز العالمية المرموقة، منها ذلك جائزة الابتكار لمعرض 2019 CES وجائزة النقطة الحمراء للتصميم وجائزة آي إف ديزان، وهو يعتمد على نظام ليزر ثلاثي القنوات لإنتاج الألوان من ثلاثة منابع ضوئية منفصلة لليزر الأحمر والأزرق، مع اللون الأخضر الذي تولده تقنية الليز بلا قرص الحصرية من إل جي وتقنية إل إي دي مع مصدر آخر للضوء الأزرق. وينتج عن هذا التكوين الفريد ألوانًا دقيقة إلى درجة مذهلة، إذ يغطي نحو 97 بالمئة من مساحة ألوان DCI-P3 مع معالجة الألوان بعمق يصل إلى 12 بت لتكون النتيجة صورًا مشرقة غنية بالتفاصيل المذهلة بقوة إضاءة تصل إلى 2700 شمعة. ولأن الطراز HU85L من فئة أجهزة العرض قصيرة المسافة جدًا عن شاشة العرض، فباستطاعتك ضبطه على بعد 5.6 سم فقط من الجدار لعرض صورة يبلغ قطرها 90 بوصة، إما حين يبعد جهاز العرض لمسافة 18 سم عن الشاشة فإنه يولد صورة ضخمة بمقاس 120 بوصة دون أن تنخفض جودة الصورة.

وحين ننتقل إلى جهاز العرض HU70L نجده يوفر للمستخدم تجربة مسرح منزلي رائعة فيعرض صورًا مدهشة عميقة وغنية يبلغ قطرها 140 بوصة بسطوع يبلغ 1500 أنسي لومن، وتغطي 92 بالمئة من طيف الألوان DCI-P3. يعتمد هذا الجهاز على أربعة مصابيح إل إي دي لتوليد ألوان الأحمر والأخضر والأزرق، أما مهمة مصباح إل إي دي الرابع فهي تعزيز سطوع الصورة والتباين وتوليد الألوان الحيوية بدرجات لونية أدق (مقارنة بأجهزة عرض إل إي دي التقليدية) من خلال ضبط مستويات اللون الأخضر ديناميكيًا.

LG CineBeam 4K UHD projector (2)

يدعم جهازا العرض الجديدين من إل جي تقنية HDR10لتمنح المشاهدين تجربة قريبة مما يراه في الواقع، تمتاز بلون أسود عميق وفاحم وألوان مشرقة بمستويات مذهلة. ومن التقنيات المتوفرة في هذه الأجهزة تقنية تروموشن التي تضيف للصور حيوية أكبر وتظهر الحركة على الشاشة بسلاسة فائقة طبيعية جدًا. ويضاف إلى ذلك أن الطرازين يمتازان بمعزز للصورة من إل جي له ست درجات مل يتيح لهم مشاهدة الأفلام عالية الوضح الكامل بعد تعزيزها لتصبح بجودة كي4 شديدة الوضوح.

يوفر كلا جهازي العرض أيضًا مجموعة واسعة من خيارات استقبال بث المحتوى المتدفق بالإضافة إلى مختلف خيارات الاتصال، مثل منافذ USB وHDMI وإثرنت، وخيارات إظهار محتوى الهاتف النقال (أندرويد، وآي أوس) حين بثه لاسلكيا. وبفضل اعتماد جهازي العرض على نظام التشغيل ويب أو إس 4.5 المشهور من إل جي، يتمكن المستخدمون من الوصول مباشرة إلى خدمات البث الشهيرة على الشبكة مثل نت فليكس وأمازون ويوتيوب، وسيجد المستخدم مزيدًا من راحة التعامل مع هذا الجهاز باستخدام وحدة التحكم عن بعد ماجيك ريموت من إل جي التي تتمتع بأزرار ذات إضاءة خلفية يسهل استخدامها حتى في أحلك الغرف ظلمة.

وقال جانج آي كي هوان، رئيس قسم منتجات تقنية المعلومات في إل جي «تمتاز أجهزة العرض الجديدة 4 كي لدينا بأنها متعددة الاستخدامات فهي تقدم المستوى ذاته من الجودة والأداء سواء استخدمت في المنزل أو المكتب.» وأضاف «تمتاز بابتكار جديدة يحسن جودة الصورة ويرتقي براحة المستخدم إلى مستوى جديد تمامًا، ولا ريب أننا بهذا نرسي معايير قياسية جديدة لأجهزة العرض الحديثة ترتقي بنا إلى أقصى الحدود.”

اقرا ايضا

IFA - 3

هونور HONOR تتوسع في قائمة أجهزتها القابلة للارتداء والمنزل الذكي

دبي – أعلنت HONOR، العلامة التجارية الرائدة في مجال الهواتف الذكية، اليوم عن استراتيجيتها الذكية …

تعليقات فيسبوك