الثلاثاء , يونيو 18 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / إريكسون تعزز منصة تقنية الجيل الخامس لتطوير الشبكة على نحو سلس
5g-image

إريكسون تعزز منصة تقنية الجيل الخامس لتطوير الشبكة على نحو سلس

تعمل إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) على تطوير نظام منصة تقنية الجيل الخامس الخاصة بها مع إضافات المحافظ عبر أقسام الوصول الأساسية واللاسلكية والنقل بالإضافة إلى تنسيق الخدمات، ما يعزز ديناميكية ومرونة المنصة ويتيح لمزودي الخدمات تطوير شبكاتهم بشكل سلس ونشر تقنية الجيل الخامس على نطاق واسع.

تتعزز المحفظة الواسعة لمنصة تقنية الجيل الخامس من إريكسون بمجموعة واسعة من عمليات تقديم المنتجات، ما يمنح عمليات إطلاق الحلول  مثل برنامج نشر الطيف من إريكسون الفريد قيمة مضافة، لتسهيل التطور الفعال والمرن والسلس لشبكات الجيل الخامس. واستنادًا إلى التركيز المبكر على إنترنت الأشياء، تعمل منصة تقنية الجيل الخامس من إريكسون كأهم نظام أساسي متكامل لحالات استخدام النطاق الترددي العريض المتنقل والثابت للوصول اللاسلكي.

وتعليقاً على الإطلاق قال فريدريك ييجلدنغ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم شبكات الأعمال في إريكسون : ” تمتلك إريكسون المحفظة المناسبة لمزودي الخدمات لتشغيل تقنية الجيل الخامس اليوم، ونعمل حالياً على إطلاق شبكات تقنية الجيل الخامس التجارية في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا وأستراليا. نحن نعمل باستمرار على تطوير محفظتنا لجعل الحياة أسهل لعملائنا، وتمكينهم من إدارة زيادة نمو حركة البيانات، وتبسيط العمليات، وتأمين إيرادات تقنية الجيل الخامس”.

شبكة واحدة أساسية لتقنيتي الجيلين الرابع والخامس

طورت إريكسون محفظة السحابة الأساسية لضمان التطور السلس لتقنية الجيل الخامس لمزودي الخدمات ، وذلك عبر إطلاق سبعة منتجات جديدة تدعم شبكات الجيل الخامس المستقلة وغير المستقلة، وكذلك التقنيات من الأجيال السابقة لضمان استمرارية خدمات سلسة. وتعد حلول السحابة الأساسية الثنائية لتقنية الجيل الخامس، عبارة عن مجموعة أساسية لسحابة التشغيل التلقائي لإدارة القدرات، والعمليات الفعالة. كما أنه يوفر مستوى مستخدم عالي الأداء للتعامل مع احتياجات استخدام تقنية الجيل الخامس ويتضمن واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة للابتكار على إمكانات تقنية الجيل الخامس مثل تشريح الشبكات وحوسبة الحواف.

انتشار واسع لخدمات تقنية الجيل الخامس

مع الانتشار المبكر لتقنية الجيل الخامس في المناطق الحضرية الكثيفة، تتمثل الخطوة التالية هي تحسين أداء تقنية الجيل الرابع وتوفير تغطية لتقنية الجيل الخامس خارج المدن، ما سيتطلب توفير مجموعة من حلول النقل بالألياف والموجات الدقيقة.

ولهذا السبب، تعمل إريكسون على تعزيز قدرات محفظتها من الموجات الدقيقة وإضافة مجموعة جديدة من روابط  MINI-LINK 6200  لحلول LongHul الجاهزة من فئة الجيل الخامس التي تدعم سعة تصل إلى 10 جيجابت في الثانية. كما تقوم الشركة أيضًا بتوسيع محافظ التوجيه والواجهات لتوفير حلول مرنة وموحدة لمزودي الخدمات تلائم احتياجات النشر الخاصة بهم.

أجهزة راديوية جديدة وشبكة وصول راديوي افتراضية (vRAN)

لم يؤد إطلاق تقنية الجيل الخامس إلى تسليط الضوء على الحاجة إلى نطاقات تردد جديدة فحسب، بل أيضاً لبناء مواقع محسّنة وقدرة أكبر على إضافة سعة راديوية بدقة لمزودي الخدمات. وتعالج شركة إريكسون هذا الواقع عبر إطلاق تسعة أجهزة راديوية جديدة ذات نطاق مزدوج، وثلاثي النطاق، وأجهزة Massive MIMO راديوية عالية الأداء.

تحقق شركة إريكسون إنجازاً هاماً مع محاكاة برنامج الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس والذي يدير تدفق حركة البيانات لعدد كبير من المستخدمين. تمكّن هذه الوظيفة الجديدة مزودي الخدمة من استخدام بنية جديدة حيث يكون الذكاء في معالجة البيانات مرتفعاً على مستوى الشبكة، ما يوفر مرونة إضافية لبعض سيناريوهات النشر.

خدمة أوتوماتيكية آلية لعمليات مبسطة

تدفع زيادة التعقيدات في الشبكة مزودي الخدمات إلى تبسيط العمليات، حيث يوفر تطور حل التزامن الديناميكي من إريكسون تشريحاً آلياً للشبكة يشتمل على إنشاء واختبار ونشر شرائح الشبكة لتوفير خدمات تقنية الجيل الخامس على النحو الأسرع.

كما يطبق الحل أيضاً التشغيل القائم على الذكاء الإصطناعي للدائرة المغلقة للشبكات الهجينة (بما في ذلك وظائف الشبكة المادية والظاهرية والحاويات) في بيئة متعددة البائعين لتحديد تأثير الخدمة وتهيئة الشبكة في الوقت الفعلي لتقديم أفضل أداء تجربة المستخدم.

وفقاً لتقرير موبيليتي من إريكسون، من المتوقع زيادة حركة مرور البيانات المتنقلة بمعدل 5 مرات بحلول عام 2024 ، مع مرور 25 % من البيانات عبر شبكات تقنية الجيل الخامس في ذلك الوقت. لتلبية نمو حركة البيانات ومعالجة حالات استخدام تقنية الجيل الخامس، أطلقت شركة إريكسون منصة تقنية الجيل الخامس أوائل عام 2017 ، لتزويدها بحلول جديدة مع مرور الوقت.

ومن جهته قال داريل سكولار، الرائد في مجال التنفيذ وتوفير الخدمات التقنية في أوفوم: “إن أحدث منتجات إريكسون توفر المزيد من التسهيلات لمزودي الخدمات لتوفير انتقال سلس وفعال من الجيل الرابع إلى الجيل الخامس للعملاء والأهم من ذلك ، توفر منصة الجيل الخامس المتطورة لمزودي الخدمات الأدوات اللازمة لاستثمار حالات استخدام تقنية الجيل الخامس المستقبلية، مع التركيز المبدئي على النطاق العريض المتنقل والاتصال اللاسلكي الثابت. وستوفر المنصة أيضاُ قابلية التوسع لدعم خدمات أكثر تطوراً في السوق. “

ومن جهته قال باتريك ويبيل، رئيس برنامج تقنية الجيل الخامس في سويسكوم : “يتطلب تطوير شبكاتنا إلى تقنية الجيل الخامس، تبسيط عملياتنا، وتقليل الوقت اللازم لتسويق الخدمات الجديدة، وتبني الابتكارات المميزة. تتيح تقنية السحابة الأساسية الثنائية لتقنية الجيل الخامس تطوراً مرناً لشبكة تقنية الجيل الرابع الأساسية إلى شبكة تدمج تقنيتي الجيل الرابع والخامس مع الحفاظ على كفاءة التكلفة. إضافة إلى ذلك، يوفر حل تزامن إريكسون الديناميكي المتطور أتمتة شرائح الشبكة المطلوبة لتقليل الوقت اللازم لتوفير خدماتنا من أسابيع إلى ساعات. “

أما ألبرت ماكيور، مدير أول في قسم الشبكات بشركة MTN نيجيريا فقال: “تعتمد شبكة النقل الخاصة بنا على الموجات الدقيقة بشكل رئيسي نظراً لسهولة النشر ما يعزز قدرتنا للوصول إلى السوق بشكل أسرع. ويتم ذلك إما عن طريق ربطها بالوصول الراديوي أو ربط المناطق البعيدة باستخدام أنظمة المسافات الطويلة. يمكن أن تساعدنا إمكانات تقنية MINI-LINK 6200 الجديدة على التعامل مع النمو المستمر لحركة البيانات بطريقة فعالة لناحية التكلفة. “

اقرا ايضا

IMG-20190617-WA0006

إي فاينانس تستعرض رؤيتها للتحول الرقمي والشمول المالى خلال مؤتمر التكنولوجيا المالية

أعلنت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية”إي فاينانس”، الرائدة في تقديم أحدث حلول الدفع الإلكتروني وخدمات تكامل …

تعليقات فيسبوك