الجمعة , ديسمبر 13 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / متنوع / أڤايا تعزز الاستجابة لحالات الطوارئ في الشرق الأوسط بأحدث التقنيات للطائرات دون طيار
إتش ثري دايناميكس

أڤايا تعزز الاستجابة لحالات الطوارئ في الشرق الأوسط بأحدث التقنيات للطائرات دون طيار

دبي- وقعت أڤايا اتفاقية تعاون مع شركة إتش ثري دايناميكس (H3 Dynamics) لتزويد الجهات الحكومية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا بمجموعة من احدث الحلول التكنولوجية لتوفير  اللقطات الجوية وتحليلها في الوقت الفعلي.

وتتيح هذه التقنيات المتطورة لهذه الجهات الاستجابة بسرعة وفعالية أكبر في الحالات الطارئة والغير طارئة،  العادية. ومن المتوقع أن يعزز استخدام “طائرات الخير المسيّرة” سلامة المواطنين وأمنهم إلى حد كبير.

وتوفر أنظمة المحطة القاعدية “درونبوكس“، وهي روبوتات ميدانية تنتجها إتش ثري دايناميكس، إدارة العمليات وإرسال صور فيديو مباشرة من الطائرات المسيّرة من مواقع مختلفة إلى صنّاع القرار في مراكز القيادة،  من خلال الجمع بين هذه الأنظمة المتطورة ومنصة أڤايا المخصصة للمؤتمرات والتعاون، مما سيعمل على رفع كفاءة استجابة مراكز التواصل المعدّة لمواجهة حالات الطوارئ والغير طارئة والتي تستخدم حلول مراكز  التواصل من أڤايا، وإمكانية نشر وإدارة طائرات مسيّرة بدون طيار عن بعد في حالات الطوارئ، وتلقّي الدعم من صور الفيديو المرسلة في الزمن الحقيقي للأحداث.

ويخضع نظام درونبوكس للاختيار حالياً في عدد من حالات الاستخدام التي تحتاجها السلطات الحكومية في  مختلف أنحاء المنطقة. وفي إحدى الحالات، ترسل الشرطة طائرة استطلاع مسيّرة بدون طيار إلى مكان وقوع حادث سير بحيث يتمكن ضباط الشرطة بسرعة من تقييم مستوى الاستجابة المطلوبة. ومن الحالات الأخرى مساعدة فرق الإطفاء في عمليات المساندة والبحث والإنقاذ، بالإضافة إلى تقييم الأضرار الناجمة عن الحرائق في المباني الشاهقة.

وفي هذا الصدد، قال تاراس وانكويز، مؤسس إتش ثري دايناميكس ومديرها التنفيذي: “يمكن  تخصيص تقنية الطائرات المسيّرة التي ننتجها بسهولة لتناسب حالات استخدام فعالة عديدة لدى مختلف الجهات الحكومية في الشرق الأوسط. ويمكننا، بفضل حلولنا التي تتيح نشر الطائرات المسيّرة آلياً، الوصول إلى  زمن استجابة قصير لمختلف الحوادث، وبأقل قدر ممكن من المشاركة البشرية. إنّ شراكتنا مع أڤايا تتيح توفير المعلومات التي تحتاجها الفرق العاملة لاتخاذ القرارات الفعالة وتوفير الكثير من الوقت”.

ومن جهته، قال فريدريك سبتي، نائب الرئيس لشؤون الضيافة والرعاية الصحية والأجهزة الذكية في أڤايا الدولية: “إن  الابتكار التي تتميز به حلول التواصل الموحد من أڤايا ، وتقنيات مراكز التواصل المتطورة، يعًزز الكفاءة والسلامة،  . وتمثل اتفاقية التعاون هذه نموذجاً يُحتذى للجمع بين حلول التواصل الرائدة في السوق مع تقنية الجيل التالي من الطيران المسيّر المشغل آلياً، وتقديم ابتكارات  لم يسبق لها مثيل”.

هذا، وتعُد هذه التقنية واحدة من مجموعة الحلول التكنولوجية الرائدة التي تستعرضها أڤايا في مؤتمر “شركاء أڤايا” ضمن فعاليات ملتقى ” Avaya ENGAGE Dubai” المقرر عقده خلال الفترة 12-14 نوفمبر الجاري في دبي، بمشاركة أكثر من 1,000 من عملاء وشركاء أڤايا للاطلاع على أحدث الحلول والتقنيات المبتكرة التي تدعم التجارب الملهمة في الأعمال.

اقرا ايضا

قمة رايز أب لعام 2019 (2)

انطلاق النسخة السابعة من “رايز أب” بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة

انطلقت اليوم الخميس النسخة السابعة من قمة “رايز أب”، الحدث الأكبر في مجال ريادة الأعمال …

تعليقات فيسبوك