الأحد , يناير 24 2021
أخبار مميزة
الرئيسية / شبكات اجتماعية / أخرى / أهم خصائص Instagram في الشرق الأوسط خلال العام 2020
instagram

أهم خصائص Instagram في الشرق الأوسط خلال العام 2020

رغم ما شهدناه خلال عام 2020، وما ظهر من تغير في حياتنا بصورة مفاجئة، كان مجتمعنا أكثر قربًا وتواصلاً على نحو لم يسبق له مثيل، وتمكن الناس من التواصل افتراضياً مع أحبائهم رغم قيود التباعد الاجتماعي وحالات الإغلاق، كما نجحوا في التعبير عن أنفسهم بطرق جديدة أسهمت في تعزيز علاقاتهم، وقدموا الدعم لمجتمعاتهم على نطاق أوسع من خلال مناصرتهم للقضايا التي يؤمنون بها، ودعموا الشركات الصغيرة والمتوسطة لتفادي تبعات وباء فيروس كورونا.

وكان Instagram ولا يزال جزءًا من هذه التجربة، حيث أسهم في نشر رسائل الأمل وعزز القدرة على التأقلم، كما أبرز الأعمال اليومية التي يقوم بها أبطال خط الدفاع الأول وغيرهم، وتكيف خدماته بما يتماشى مع احتياجات المجتمع، وكان 2020 عام التأمل والنمو والتغيير في مجتمعنا.

قدم إنستجرام نبذة سريعة عن الخصائص الرئيسية التي طالما استمتعنا بها وأحببناها، والتي أطلقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:

يناير 2020

أنساق Boomerang الإبداعية: تم إطلاق 3 أنساق إبداعية جديدة وهي: SloMo و Echo و Duo.

Boomerang

فبراير 2020

إدارة الحسابات التي تتابعها – حتى يتمكن مجتمعنا من إدراك وتنظيم اهتماماتهم المتغيرة والمتطورة باستمرار، قمنا بإطلاق تحديث يتيح للمستخدمين إدارة الحسابات التي يتابعونها على Instagram، بحيث تمثل للمستخدم أفضل الاتصالات والاهتمامات السائدة في الوقت الحالي.

وتضمن هذه الخاصية الوصول السريع والطرق المختصرة والسهلة لمتابعة الحسابات المرغوبة، كما تظهر مرتبة حسب الفئة، وتتيح للمستخدم إمكانية تعديلها من هناك.

إنستجرام

مارس 2020

ستيكر “خليك فالبيت” أو “Stay Home” – أطلقنا ستيكر “خليك فالبيت” أو “Stay Home” لقصص Instagram من أجل تشجيع الناس على البقاء داخل منازلهم وممارسة التباعد الاجتماعي في ظل تصاعد تداعيات فيروس كورونا المستجد.

خليك فالبيت

أبريل 2020

ستيكر ” Thank You Hour” – قدمنا ​​هذا الستيكر مع قصة مشتركة على Instagram حيث أتاحت الفرصة للمستخدمين بالتعبير عن شكرهم وامتنانهم لكل من يدعمهم أو ما يساعدهم على تخطي هذه المرحلة الصعبة.

Thank You Hour

مايو 2020

ستيكر “Support Small Business” – في إطار جهودنا الهادفة إلى التوعية الاستباقية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة أثناء فترة تفشي الوباء، قدمنا ستيكر دعم الشركات الصغيرة “Support Small Business” على Instagram، حتى يتمكن الأشخاص من إظهار حبهم ودعمهم للشركات بسهولة على شكل قصص.

ويمكنهم ذكر الشركات مباشرة في الستيكر، لمنح الفرصة لمتابعيهم للاطلاع على حساباتها، وعندما يستخدم الأشخاص الستيكر نفسه، تتم إضافة قصصهم إلى القصة المشتركة على Instagram، حتى يتمكن متابعوهم من رؤيتها إلى جانب الشركات الأخرى التي يدعمها الأشخاص الذين يتابعونهم، وساعد الستيكر الشركات في الوصول إلى عملاء جدد، والبقاء على اتصال مع الأشخاص الذين تخدمهم تلك الشركات.

Support Small Business

يونيو 2020

Reels – قمنا بإطلاق Reels في مصر، ووفرت الخاصية الجديدة تجربة استثنائية لصنع مقاطع الفيديو القصيرة والمعدّلة ونشرها على المنصة العالمية، الأمر الذي يرسخ مكانة Instagram كمنصة مثالية للترفيه والتعبير عن الذات.

reels

أكتوبر 2020

Cross App – قمنا بالربط بين Facebook Messenger و Instagram DMs لتوفير عدد من أفضل خصائص Messenger إلى Instagram، وبذلك أصبح بمقدور مجتمعنا الوصول إلى تجربة مراسلة ممتازة، بغض النظر عن التطبيق المستخدم.

Cross App

نوفمبر 2020

الإرشادات (Guides)- قمنا بطرح ” الإرشادات”  (Guides) في المنطقة لتسهيل عثور المستخدمين على المنتجات والأماكن والمنشورات التي يحبونها من حساباتهم المفضلة على Instagram، ومن ثم تنظيمها ومشاركتها مع الآخرين.

Guides

إنستجرام

إنستجرام

‎Instagram
‎Instagram
Developer: Instagram, Inc.
Price: Free+
Instagram
Instagram
Developer: Instagram
Price: Free+

اقرا ايضا

facebook 1

مطالبات لفيسبوك بتعزيز إجراءات الصحة والسلامة مع عودة الموطفين للمكاتب

طالب أكثر من 200 مراقب محتوى في ”فيسبوك” بإجراءات حماية أفضل للصحة والسلامة بعدما دعت الشركة الموظفين للعودة إلى مكاتبهم مع استمرار تفشي الوباء. وجاء في عريضة موقعة من الموظفين المتعاقدين مع الشركة والذين يعيشون في بلدان مختلفة أنه على ”فيسبوك” أن تضمن ظروفا آمنة أو أن تسمح للموظفين بمواصلة العمل من المنزل. وأضافت الرسالة المفتوحة الصادرة عن شركة ”فوكس غلوف” الناشطة القانونية ومقرها في بريطانيا ”بعد أشهر من السماح لمراقبي المحتوى بالعمل من المنزل، في مواجهة ضغوط شديدة لإبقاء المنصة خالية من خطابات الكراهية والمعلومات المضللة، أجبرتمونا على العودة إلى المكتب”. ودعت الرسالة ”فيسبوك” إلى ”المحافظة على سلامة هؤلاء الموظفين وعائلاتهم” من خلال السماح لهم بمواصلة العمل عن بعد قدر الإمكان وتقديم ”بدل مخاطر” للموظفين الذين يأتون إلى المكتب. وعندما تفشى الوباء، سمحت ”فيسبوك” لمعظم مراقبي المحتوى بالعمل من المنزل. لكن المنصة اكتشفت حدودا لما يمكن أن يقوم به الموظفون عن بعد، وتحولت إلى أنظمة آلية تستخدم الذكاء الاصطناعي لكنها اكتشفت فيها أوجه قصور أخرى. وقال ناطق باسم ”فيسبوك” في تصريح لوكالة فرانس برس ”نحن نقدر ما يقوم به مراقبو المحتوى ونعطي الأولوية لصحتهم وسلامتهم”. وأضاف ”غالبية هؤلاء البالغ عددهم 15 ألفا يعملون من المنزل وسيواصلون القيام بذلك طوال فترة الوباء”. وتابعت الرسالة المفتوحة أن الأجواء الحالية تسلط الضوء على الحاجة إلى مراقبين بشريين. وتابعت ”لم يكن الذكاء الاصطناعي على قدر المهمة (…) لقد بقي المحتوى الذي يشكل خطرا، مثل إيذاء النفس، ساريا”. وأضافت ”الدرس واضح. خوارزميات فيسبوك ما زالت بعيدة جدا عن تحقيق المستوى الضروري من التطور لتعديل المحتوى تلقائيا. قد لا تصل إلى هناك أبدا”. وقالت العريضة إنه على ”فيسبوك” أن تفكر في جعل هؤلاء المتعاقدين موظفين دائمين. Best free WordPress …

تعليقات فيسبوك