الثلاثاء , سبتمبر 18 2018
الرئيسية / أنظمة تشغيل / أندرويد / أندرويد جو Android Go .. نسخة مختصرة للأجهزة الجوالة الضعيفة
android Go

أندرويد جو Android Go .. نسخة مختصرة للأجهزة الجوالة الضعيفة

تعتزم شركة جوجل إصدار نسخة مختصرة من نظام تشغيل الأجهزة الجوالة أندرويد الشهير بدءا من الإصدار أندرويد O التالي والمعروف باسم أندرويد 8.

وتهدف الشركة الأمريكية من خلال النسخة المختصرة، التي تحمل اسم أندرويد جو Android Go، إلى تلبية متطلبات الأجهزة الجوالة ذات التجهيزات التقنية الضعيفة والبسيطة، كما يعمل النظام الجديد بصورة أفضل مع شبكات الاتصالات الهاتفية الجوالة الرديئة.

ويكتفي نظام أندرويد جو بذاكرة وصول عشوائي بين 512 ميجابايت وواحد جيجابايت، وبالتالي سيعمل نظام أندرويد الجديد على الأجهزة الجوالة الأساسية للمبتدئين أو الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، التي يتم تسويقها في الأسواق الناشئة والدول النامية، وتماشيا مع نظام أندرويد جو سيتوافر على متجر تطبيقات جوجل بلاي تطبيقات مطورة خصيصا لتعمل على نظام أندرويد جو.

وعادة ما يعاني أصحاب أجهزة أندرويد الرخيصة من مشكلات في سرعة نظام أندرويد الافتراضي بسبب التجهيزات التقنية الضعيفة، وهنا تظهر فائدة استخدام نظام أندرويد جو؛ حيث قامت الشركة الأمريكية بتصميم هذا النظام ليتناسب مع المعالجات الضعيفة وذاكرة الوصول العشوائي ذات السعة المحدودة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيقوم نظام أندرويد جو والتطبيقات الخاصة به بتنزيل بيانات أقل من التطبيقات الافتراضية، وهو ما يفيد المستخدم، الذي يعاني من سوء شبكة الاتصالات الهاتفية الجوالة، وقامت شركة جوجل بدمج أداة لإدارة البيانات في إعدادات نظام أندرويد جو تعرض للمستخدم مقدار باقة البيانات، التي لا تزال متاحة في الشهر.

ويعتبر برنامج جوجل كروم هو المتصفح الافتراضي في نظام أندرويد جو؛ حيث قامت الشركة الأمريكية بتفعيل وضع توفير البيانات بشكل افتراضي.

ومن المتوقع أن يشهد النصف الأول من عام 2018 إطلاق الأجهزة الجوالة الأولى المزودة بنظام أندرويد جو في الأسواق، ويعتمد الجيل الأول من هذا النظام على إصدار أندرويد 8.

اقرا ايضا

Denise Giusto Bilić, Security Researcher at ESET

خمس نصائح لمعرفة خروقات نظام iOS

بقلم دينيس جيوستو بيليك* الهواتف الذكية تلعب دورًا رئيسياً يتزايد بشكل يومي في حياتنا.  إن …

تعليقات فيسبوك