الخميس , مايو 23 2019
الرئيسية / أجهزة / أربع مزايا رائعة يتوجب على محبي الهواتف الذكية البحث عنها
بطارية ضخمة تبلغ 4200 ملي أمبير في الساعة

أربع مزايا رائعة يتوجب على محبي الهواتف الذكية البحث عنها

الرياض- تفيض سوق الهواتف الذكية بالعديد من الأجهزة كل شهر والكثير منها يحتوي على مزايا استثنائية وخصائص رفيعة المستوى وتقنيات ممتازة لكن ذلك يصعّب مسألة اختيار الهاتف القادم للعملاء. لكن هناك أربعة عوامل يستطيع محبو الهواتف دائما التركيز عليها عند الإقدام على شراء هاتف جديد وهي: الكاميرا والبطارية والشحن السريع والمستويات الأمنية.

وفي بحر كبير من الهواتف الذكية الرائعة يعد هاتف هواوي مايت20 برو من هواوي أحد تلك الهواتف التي تحتوي على قدرات تصوير احترافية وبطارية هائلة بسعة 4200 مللي أمبير ساعي تدوم أكثر من يوم كامل من الاستخدام المستمر والكثيف مع تقنيات الشحن السريع ونظام أمني حديث.

الكاميرا

يتميز هذا الهاتف بكاميرا لايكا الثلاثية 40 ميجابكسل والتي تتألف من عدسة رئيسية 40 ميجابكسل وكاميرا 20 ميجابكسل مع عدسة ذات زاوية واسعة للغاية وكاميرا للتصوير البعيد 8 ميجابكسل. وتحضر كاميرا التصوير الواسع للغاية 20 ميجابكسل منظارا واسع جدا أثناء التصوير فهي تتيح للمستخدمين التقاط كامل المشهد من أقصى طرفي الصورة. ويحصل المستخدمون على هذه الميزة من خلال الزووم أوت Zoom out لتصوير كائنات عريضة كالسهول الفسيحة أو ملاعب كرة القدم أو ناطحات السحاب.

وتلتقط عدسة التصوير الواسع للغاية 20 ميجابكسل الصور العريضة جدا وكذلك القريبة منها أيضا. حيث تسمح فتحة العدسة العريضة للمستخدمين خيار التركيز على أجسام تبعد 2.5 سم فقط عن العدسة، أو مايسمى بالتصوير الماكرو فوتوغرافي في الأوساط العامة.

ويعتبر هذا الهاتف أكثر من رائع لتصوير مقاطع الفيديو. فمن خلال ميزة AI Color Mode المدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي والتي تستغل هذه القدرات كي تقدم للمستخدمين مقاطع فيديو تفصل تلقائيا الكائنات البشرية وتفرّغ الأجسام المحيطة بها من الألوان للتركيز دراماتيكيا على الكائن البشري أثناء التصوير.

البطارية

يقطن هذا الهاتف بطارية هائلة بسعة 4200 مللي أمبير ساعي وهي عالية الكثافة تزود المستخدم بطاقة تزيد عن يوم كامل من الاستخدام المستمر والكثيف سواء لأغراض العمل أو الترفيه الشخصي دون الحاجة لإعادة الشحن. وبذلك يستطيع المستهلكون استخدام هاتفهم لمهام العمل أو حياتهم الشخصية مع بطارية تستمر حتى اليوم التالي.

الشحن السريع

قدمت هواوي في هذا الهاتف تقنية الشحن السريع SuperCharge بقوة 40 واط، وهي تزود هواتف المستخدمين ب70% من كامل الطاقة خلال 30 دقيقة فقط. وبالنسبة لمحبي تنفيذ الأعمال بدون كابلات فقد زودت هواوي هاتف هواوي مايت20 برو بتقنية الشحن اللاسلكي السريع 15 واط (والتي تباع بشكل منفصل)، وهي أسرع منصة شحن لاسلكي في قطاع الهواتف الذكية.

نظام أمني

لا يكترث محبو الهواتف الذكية بهاتف يمتلك أحدث التقنيات إن لم يكن قادرا على تزويد مناهج أمنية متقدمة تحمي البيانات والمعلومات الشخصية للمستخدمين. ويتباهى هاتف هواوي مايت20 برو بمستشعر بصمة أصبع في الشاشة موجود داخل الشاشة يتيح للمستهلكين إمكانية الدخول السريع أو فتح قفل الهاتف فورا. فعند اكتشاف اصبع يحوم فوق الشاشة يظهر مؤشر متألق وحالما يضع المستخدم إصبعه على المؤشر يتم فتح قفل الهاتف ويختفي المؤشر إلى خلفية الجهاز.

واذا ما كان مالكو الهاتف الذكي من غير محبي مستشعر بصمة الأصبع فإن هاتف هواوي مايت20 برو يقدم حل فتح القفل باستخدام سمة الوجه الثلاثي الأبعاد، والتي تمسح وجه المستخدم من خلال تسليط 30,000 نقطة من الأشعة التحت حمراء، والتي تمكّن الجهاز من قراءة وجه المستخدم بكل دقة.

نقضي الكثير من الوقت على هواتفنا الذكية سنة بعد سنة وفي الوقت الذي تصب فيه شركات تصنيع الهواتف الذكية السوق بهواتف ذكية عالية الاحترافية، فإن تطلعاتنا ومعاييرنا لأفضل الهواتف ترتفع. لكن اذا ما أراد محب الهاتف الذكي حفظ الجهد والوقت بما أننا نعيش في عصر رقمي يحدث كل شيء فيه بسرعة، فهناك أربعة أشياء اساسية يجب أن تتوافر في أي هاتف ذكي جيد وهي كامير احترافية وبطارية بعمر طويل وتقنيات شحن سريع في زمن نعاني فيه من شح الوقت والأهم من ذلك، نظام أمني متين يحمي أجهزتنا من دخول أشخاص غير مخولين.

اقرا ايضا

lenovo thinkpad x1 fold

“لينوفو Lenovo” تعلن عن lenovo thinkpad x1 أول نموذج لكمبيوتر لوحي قابل للطي

أعلنت شركة “لينوفو” الصينية، عن أول نموذج لكمبيوتر لوحي قابل للطي، سيندرج ضمن عائلة “ثنك …

تعليقات فيسبوك