الأربعاء , ديسمبر 12 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / تطبيقات / “أبل Apple” تكمل صفقة الاستحواذ على تطبيق “شازام Shazam” للموسيقى
Shazam

“أبل Apple” تكمل صفقة الاستحواذ على تطبيق “شازام Shazam” للموسيقى

واشنطن – أعلنت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة “أبل” نجاحها في استكمال صفقة الاستحواذ على تطبيق الموسيقى الشهير “شازام”.

وقال “أوليفر شوسر” نائب رئيس “آبل ميوزيك” التابعة لمجموعة “آبل” في بيان “آبل وشازام لهما تاريخ طويل معا. شازام أحد أوائل التطبيقات التي كانت متاحة عند انطلاق آب ستور (متجر آبل الإلكتروني) وأصبح تطبيقا مفضلا لجمهور الموسيقى في كل مكان.. مع الحب المشترك للموسيقى والإبداع، نحن سعداء للغاية بدمج فريقينا معا لنقدم للمستخدمين طرقا أعظم للاكتشاف والتجربة والاستمتاع بالموسيقى”.

وذلك بعد التحقيق الذي أجرته المفوضية بشأن المخاوف من أن يؤدي هذا الاندماج إلى تقليل الخيارات المتاحة للمستخدمين في خدمات البث.

كان عملاق التكنولوجيا الأمريكي “أبل” قد توصل إلى الصفقة في كانون أول /ديسمبر الماضي. وعلى الرغم من أنه لم يجر الكشف عن سعر صفقة الاستحواذ، فإن صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية ذكرت في ذلك الوقت أن سعر الصفقة بلغ حوالي 400 مليون دولار.

وفي نيسان/أبريل الماضي فتحت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، تحقيقا في الصفقة معربة عن قلقها من أن صفقة الاستحواذ على
تطبيق “شازام” قد تسمح لشركة “أبل” بالحصول على بيانات حساسة من الناحية التجارية، واستهداف عملاء الشركات المنافسة، وذلك بهدف إجبارهم على التحول باتجاه خدمة البث الموسيقي الخاصة بالشركة العملاقة ” أبل ميوزيك”.

كانت “آبل” قد أنجزت الصفقة في كانون أول/ديسمبر الماضي. ولم يتم الكشف عن سعر الصفقة في حين ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أنه بلغ حوالي 400
مليون دولار.

وقد تأخر اتمام الصفقة بسبب تحقيق المفوضية الأوروبية حول الآثار المحتملة لها مستوى المنافسة في السوق، حيث وافقت المفوضية عليها في وقت
سابق من الشهر الحالي.

وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون المنافسة مارجريت فيستاجر إنه بعد “تحليل دقيق لبيانات مستخدمي وموسيقى تطبيق شازام، اكتشفنا أن استحواذ أبل عليه لن يقلص المنافسة في سوق بث الموسيقى الرقمية”.

وأشارت المفوضية إلى أن وصول “أبل” إلى “بيانات مستخدمي “شازام” لن يزيد قدرة أبل على استهداف عشاق الموسيقى وأن هذا الاندماج لن يمنح أبل أي ميزة كبيرة في جذب المزيد من العملاء الجدد عبر تطبيق شازام.

وكان الاتحاد الأوروبي قد كشف عن تقييمه الأولي لصفقة الاستحواذ في شباط/ فبراير، بعد طلب خمس دول من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى أيسلندا والنرويج ، على الرغم من أن عملية الاستحواذ لم تستوف الحد الأدنى لحجم الاعمال الذي يُلزم الشركات بإبلاغ المفوضية بأي صفقة استحواذ.

ويذكر أن تطبيق “شازام” الشهير يستمع ويتعرف على الأغاني والبرامج التلفزيونية والأفلام والإعلانات. كما أطلق تطبيق “شازام” محرك التعرف البصري على المحتوى الرقمي عام .2015 وفي آذار/مارس الماضي أعلن عن توسع كبير في منصة تقنية الواقع المعزز “أيه.آر”.

Shazam
Shazam
Developer:
Price: Free+
Shazam
Shazam
Developer: Apple, Inc.
Price: Free

اقرا ايضا

ماجا سيمرمان مدير مشروع مجموعةاليوم هو يوم جديد(توداي إز إيه نيو داي) في ليوبليانا

لعبة على الإنترنت تسلط الضوء على المحن التي يواجهها المهاجرون

ليوبليانا (رويترز) – في لعبة ”السلك الشائك“ (ريزور واير) الجديدة على الإنترنت هناك ثلاث مستويات …

تعليقات فيسبوك