الإثنين , يوليو 15 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / اتجاهات / آيديميا وكودلسكي جروب تطلقان شراكة عالمية لتبسيط اتصال إنترنت الأشياء وأمنها
IDEMIA

آيديميا وكودلسكي جروب تطلقان شراكة عالمية لتبسيط اتصال إنترنت الأشياء وأمنها

كوربفوا، فرنسا – أعلنت “كودلسكي جروب”، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الأمن الرقمي، و”آيديميا”، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الهويات المعززة، عن شراكة عالمية تزوّد المصنّعين ومقدّمي الخدمات بحل واحد ومتكامل لإدارة اتصال الشبكة وأمنها لأجهزة إنترنت الأشياء الخلوية.

ومع قيام المزيد من الشركات من جميع الأحجام والقطاعات بإنشاء نماذج أعمال جديدة وكفاءات تشغيلية من خلال ربط أجهزتها، يعتمد نجاحها على قدرتها على ضمان أمن الأجهزة والبيانات والوصول إلى كليهما. وتتوقع “إريكسون” أن 70 في المائة تقريبًا من جميع أجهزة إنترنت الأشياء واسعة النطاق سيكون لديها اتصالات خلوية بحلول العام 2022.

قال جان ميشيل بوياتي، نائب الرئيس الأول لقسم أمن إنترنت الأشياء في “كودلسكي جروب”: “في عصر التحوّل الرقمي هذا، تُعتبر حماية الأجهزة المتصلة والبيانات القيّمة التي تولّدها أمرًا بالغ الأهمية للنجاح الطويل الأجل في سوق إنترنت الأشياء المتعاظمة”. وأضاف قائلًا: “من خلال دمج تقنياتنا الأمنية التي تم اختبارها مع حل الاتصال من “آيديميا”، نسمح للشركات بطرح منتجات آمنة ومتصلة في الأسواق بسرعة أكبر”.

وقال إيف بورتالييه، نائب الرئيس التنفيذي لنشاط الأشياء المتصلة في “آيديميا”: “إن تحالفنا مع “كودلسكي جروب” يعطي سوق إنترنت الأشياء إشارة واضحة. نحن مسرورون بتطبيق خبرتنا للمساعدة في تعزيز أمن إنترنت الأشياء المدعومة بأحدث التكنولوجيا التي تزيد ثقة المستخدم في الأجهزة المستخدمة يوميًا”. وأضاف قائلًا: “تُعدّ هذه الشراكة من أجل الأمن أكثر أهمية بالنظر إلى الإمكانات الهائلة للاتصال الذي توفره شبكات الجيل الخامس”.

تدمج الشراكة العالمية الجديدة حلول إنترنت الأشياء والتي تُدعى “داكوتا” (بطاقات الدارات المتكاملة العالمية الإلكترونية) من “آيديميا” و”تي إس إم” (إدارة الخدمات الموثوقة) مع منصة إنترنت الأشياء الأمنية من “كودلسكي”.

وإنترنت الأشياء “داكوتا” هي نظام آمن للبرمجيات والتشغيل يسمح لمصنّعي الأجهزة بتنزيل اشتراكات مشغّلي شبكات الجوال عن بُعد إلى الأشياء المتصلة التي تم نشرها في الميدان والسماح لهم باستخدام الشبكة.

وتوفر منصة إنترنت الأشياء الأمنية من “كودلسكي” أمن الأجهزة (إدارة دورة حياة البرامج الثابتة)، وأمن البيانات (التصديق والتشفير على مستوى النقل والتطبيقات)، وإدارة الدخول (تشغيل الميزة المستندة إلى الرمز المميّز)، والأمن النشط (المراقبة والكشف عن الخلل القائم على الذكاء الاصطناعي) إلى مصنعي الأجهزة.

إن دمج الحلّين في جهاز واحد يجعل أمن إنترنت الأشياء المستدام أكثر قابلية للوصول على نطاق واسع ويقلل من الوقت المطلوب للتسويق لحلول إنترنت الأشياء الجديدة.

تتوافق المنصة المتكاملة مع معايير “جي إس إم إيه” بالكامل وتستخدم توصيات “اتحاد المنصة العالمية” لضمان إمكانية تحديث الأمن عبر الهواء باستخدام آليات “جي إس إم إيه” المعيارية عبر جميع الشبكات العالمية.

لمحة عن بطاقات الدارات المتكاملة العالمية الإلكترونية “داكوتا” لإنترنت الأشياء من “آيديميا”توفر منصة إدارة الاشتراك من “آيديميا” وتقنية بطاقات الدارات المتكاملة العالمية الإلكترونية لإنترنت الأشياء والتي تُدعى “داكوتا” حلًا جاهزًا يسمح لمشغّلي شبكات الجوال بتخصيص الاشتراكات عن بُعد للأشياء المتصلة. ويقدّم هذا الحل الشامل التقنية الأكثر كفاءة وأمانًا وشفافية ممكنة لتلبية احتياجات الاتصال لمشغّلي الهواتف المحمولة وتقديم تجربة سلسة للمستخدمين.

 

اقرا ايضا

facebook

كثرة اللغات على فيسبوك.. عقبة في الحرب على المحتوى الضار

نيروبي/سان فرانسيسكو (رويترز) – تصطدم الجهود الكبيرة التي تبذلها شركة فيسبوك لكشف الخطاب الذي يحض …

تعليقات فيسبوك